المعارضة تتجه لمقاطعة قانون المالية بعد تسريبه

المعارضة تتجه لمقاطعة قانون المالية بعد تسريبه

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الأحد 19 أكتوبر 2014 م على الساعة 15:54
معلومات عن الصورة : عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية

كشفت مصادر مطلعة، أن غضبا عارما يسود فرق المعارضة بمجلس النواب، بعد تسريب الحكومة لقانون المالية قبيل عرضه على البرلمان.

وحسب مصادر « فبراير.كوم »، فإن غضب المعارضة، راجع إلى ما اعتبرته تحقيرا لها وللمؤسسة البرلمانية من طرف الحكومة، وتجاوزا للمؤسسات.

وأوضحت مصادر « فبراير.كوم » أن اتصالات مكثفة أجريت بين فرق المعارضة، وذلك للرد بقوة على هذه الخطوة التي قامت بها الحكومة.

وأكدت مصادر « فبراير.كوم » من المعارضة على أن الاتصالات التي قام بها عدد من النواب، تذهب إلى حشد النواب، وتحقيق إجماع داخل الفرق من أجل مقاطعة مناقشة القانون ومن تم مقاطعة التصويت عليه.

وفي اتصال هاتفي أجراه موقع « فبراير.كوم » بالقيادي بحزب الأصالة والمعاصرة المعارض، عبد اللطيف وهبي، دعا رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، إلى فتح تحقيق في الجهة أو الجهات التي قامت بتسريبه قبيل عرضه على البرلمان.

واستنكر عبد اللطيف وهبي، إقدام الحكومة خاصة وزارتي المالية على هذه الخطوة، معتبرا أن ذلك يعد تحقيرا وتجاوزا للمؤسسة البرلمانية، وهي واقعة تأتي بعد واقعة التصريح الحكومي الذي تم تسريبه أيضا.
ودعا المتحدث نفسه، فرق المعارضة إلى مقاطعة الجلسة، لأنه يردف وهبي، لم يعد جدوى من حضورها ومناقشة القانون لأننا تعرفنا على تفاصيل عبر الصحافة الوطنية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة