VIRUS_IBOLA_080814

اشتباه في إصابة شخص أخر بالإيبولا وصل برشلونة

قررت وكالة الصحة العمومية في جهة كاطالونيا، تفعيل بروتوكول إيبولا بعد الاشتباه في إصابة شخص يبلغ من العمر 48 سنة يحمل الجنسية الاندورية بالوباء، حيث بدت عليه أعراض الداء عند وصوله إلى مطار برشلونة، بعد أن قضى أسبوعا في غينيا كوناكري و 35 يوما في سيراليون.

وذكرت وزارة الصحة المحلية في بلاغ اليوم الاثنين، أنه بعد تحليل المعايير السريرية والوبائية، قرر قسم الطوارئ والترصد الوبائي في كاطالونيا تفعيل البروتوكول ونقل هذا الشخص إلى المستشفى، حسب ما أوردته قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم إرسال عينات من التحاليل إلى المركز الوطني المتخصص في الأوبئة على أن تقدم النتائج خلال يوم أو يومين على أكثر تقدير.

ووضعت جهة كاطالونيا منذ أبريل الماضي بروتوكولا لتتبع ومعالجة حالات « إيبولا » تم تفعيله 28 مرة بعد الاشتباه في إصابة أشخاص بالفيروس، قبل أن يتبين من نتائج التحاليل المتعلقة بهذه الحالات أنها سلبية.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.