الفقر والبطالة والانقطاع عن التعليم أبرز مظاهر عدم المساواة بالمغرب

المعطلون « يحتجون » على الفقر بالرباط

بمناسبة اليوم العالمي ضد الفقر، نظمت، أمس بالرباط، مسيرة احتجاجية انطلقت من ساحة باب الحد في اتجاه مبنى البرلمان، للتنديد بسياسة الحكومة الحالية، وبما أسماه المحتجون « استمرار تفقير الشعب ونهب الثروات ».

واستنكر المحتجون، من المعطلين والعمال، في المسيرة الاحتجاجية التي دعت إليها الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تفشي الفقر في صفوف المستضعفين والكادحين، واستمرار نهج سياسة الإفلات من العقاب بشأن الجرائم الاقتصادية، ونهب المال العام ».

ومن جهة أخرى، ندد المشاركون في المسيرة بارتفاع أثمان المواد والخدمات الأساسية، وبسياسة تجميد الأجور التي قالوا بأن الحكومة نهجتها مؤخرا، كما طالبوا الحكومة بمراجعة سياساتها في مجال التشغيل، وتوفير فرص الشغل للشباب.

وعرفت المسيرة حضور الأطر العليا المعطلة وحاملي الإجازة، والماستر والذين وجدوها فرصة للتنديد بسياسة الحكومة، ومطالبتها بتوفير فرص الشغل للعاطلين.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.