التوفيق يعلن عن حاجته لـ250 إماما ومرشدة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

التوفيق يعلن عن حاجته لـ250 إماما ومرشدة

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 م على الساعة 8:50
معلومات عن الصورة : عين "البيجديين" على وزارة الأوقاف تثير الجدل

في خضم تنامي موجة التطرف والتعصب، وفي إطار إستراتيجية إعادة هيكلة الحقل الديني بالمغرب، التي يشرف عليها الملك محمد السادس شخصيا، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن حاجتها لـ150 إماما، و 100 مرشدة في إطار برنامج تكوين الفوج الحادي عشر للأئمة والمرشدين لعام 2015.

ويشترط في المترشحين للمباراة، أن يكونوا من المغاربة الحافظين لكتاب الله كاملا بالنسبة للطلبة الأئمة ولنصفه على الأقل بالنسبة للطالبات المرشدات، وأن يكونوا متمتعين بحقوقهم المدنية، متصفين بأخلاق حميدة ومتوفرين على القدرات البدنية اللازمة.

ويتقدم لمباراة ولوج البرنامج التكويني، الذي تستغرق الدراسة فيه اثني عشر شهرا، دون إمكانية التكرار، وتختم بامتحان للتخرج، حملة شهادة الإجازة المسلمة من إحدى الجامعات المغربية أو على شهادة معادلة، الذين لا تتعدى سنهم خمسا وأربعين (45) سنة إلى غاية 16 يناير 2016.

ويتقاضى المكونون، الذين سيتابعون دراستهم بمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات، منحة شهرية قدرها ألفا درهم (2000,00 درهم) وسيعين المتخرجون المقبولون عن طريق التعاقد بالمساجد التي تحددها الوزارة، ويتقاضون الأجر والتعويضات المخولة لمتصرف من الدرجة الثالثة السلم العاشر

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة