الرئيسية / مال و اعمال / وفاة رئيس "توتال" في تحطم طائرته في موسكو

وفاة رئيس "توتال" في تحطم طائرته في موسكو

مال و اعمال
A.Chabbel 21 أكتوبر 2014 - 09:18
A+ / A-

قتل رئيس مجلس ادارة مجموعة “توتال” النفطية الفرنسية العملاقة كريستوف دي مارجيري (63 عاما) ليل الاثنين الثلاثاء في حادث طائرة خاصة كانت تقله لدى اقلاعها من مطار فنوكوفو قرب موسكو بعد اجتماع مخصص للاستثمار.

ووردت ردود الفعل الاولى باكرا في الصباح في فرنسا اثر اعلان وفاة هذا الصديق لروسيا في وقت ادت الازمة الاوكرانية الى تدهور العلاقات بين روسيا والغرب الى مستوى غير مسبوق منذ نهاية الحرب الباردة عام 1991.

واعلن رئيس الوزراء مانويل فالس ان فرنسا فقدت “رئيس شركة خارجا عن المالوف” و”قائد صناعة كبيرا ورجلا وطنيا”.

واصطدمت طائرة دي مارجيري (63 عاما) لدى اقلاعها بكاسحة ثلوج وتحطمت قبيل منتصف الليل ما ادى الى مقتل جميع ركابها.

واعلنت المجموعة النفطية الفرنسية في بيان نشرته وكالة فرنس بريس، ان “مجموعة توتال تؤكد ببالغ الحزن وعميق الاسى ان رئيس مجلس ادارتها كريستوف دي مارجيري توفي هذه الليلة بعيد الساعة 10 مساء (بتوقيت باريس) في حادث طائرة في مطار فنوكوفو في موسكو اثر اصطدامها بكاسحة ثلوج”.

واضافت المجموعة ان “جميع ركاب الطائرة لقوا مصرعهم, بينهم افراد الطاقم الثلاثة وكريستوف دي مارجيري” نافية مقتل سائق كاسحة الثلوج بعد معلومات اولية افادت عن ذلك.

وكانت وسائل الاعلام الروسية وسلطات المطارات افادت في وقت سابق في المساء عن وقوع اربعة قتلى في الحادث.

واوضح مطار فنوكوفو, احد مطارات موسكو الدولية الثلاثة, في بيان ان الطائرة وهي من طراز فالكون-50 تحطمت فيما كانت تستعد للاقلاع الى باريس وعلى متنها راكب وطاقم من ثلاثة افراد.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة