رئيس مجلس ادارة "توتال"

وفاة رئيس « توتال » في تحطم طائرته في موسكو

قتل رئيس مجلس ادارة مجموعة « توتال » النفطية الفرنسية العملاقة كريستوف دي مارجيري (63 عاما) ليل الاثنين الثلاثاء في حادث طائرة خاصة كانت تقله لدى اقلاعها من مطار فنوكوفو قرب موسكو بعد اجتماع مخصص للاستثمار.

ووردت ردود الفعل الاولى باكرا في الصباح في فرنسا اثر اعلان وفاة هذا الصديق لروسيا في وقت ادت الازمة الاوكرانية الى تدهور العلاقات بين روسيا والغرب الى مستوى غير مسبوق منذ نهاية الحرب الباردة عام 1991.

واعلن رئيس الوزراء مانويل فالس ان فرنسا فقدت « رئيس شركة خارجا عن المالوف » و »قائد صناعة كبيرا ورجلا وطنيا ».

واصطدمت طائرة دي مارجيري (63 عاما) لدى اقلاعها بكاسحة ثلوج وتحطمت قبيل منتصف الليل ما ادى الى مقتل جميع ركابها.

واعلنت المجموعة النفطية الفرنسية في بيان نشرته وكالة فرنس بريس، ان « مجموعة توتال تؤكد ببالغ الحزن وعميق الاسى ان رئيس مجلس ادارتها كريستوف دي مارجيري توفي هذه الليلة بعيد الساعة 10 مساء (بتوقيت باريس) في حادث طائرة في مطار فنوكوفو في موسكو اثر اصطدامها بكاسحة ثلوج ».

واضافت المجموعة ان « جميع ركاب الطائرة لقوا مصرعهم, بينهم افراد الطاقم الثلاثة وكريستوف دي مارجيري » نافية مقتل سائق كاسحة الثلوج بعد معلومات اولية افادت عن ذلك.

وكانت وسائل الاعلام الروسية وسلطات المطارات افادت في وقت سابق في المساء عن وقوع اربعة قتلى في الحادث.

واوضح مطار فنوكوفو, احد مطارات موسكو الدولية الثلاثة, في بيان ان الطائرة وهي من طراز فالكون-50 تحطمت فيما كانت تستعد للاقلاع الى باريس وعلى متنها راكب وطاقم من ثلاثة افراد.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.