يوعابد:هذا سبب الحرارة الغريبة في المغرب | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

يوعابد:هذا سبب الحرارة الغريبة في المغرب

  • عـــــبــــد الإلـــــه   شـــــبــــــل
  • كتب يوم الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 م على الساعة 12:04

بدد الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، مخاوف المغاربة من ارتفاع درجة الحرارة هذه الأيام بالرغم من كون الفصل هو فصل الخريف الذي يعرف عادة انخفاضا في الحرارة وتساقطا للأمطار.

وقال يوعابد، في اتصال هاتفي بموقع « فبراير.كوم » على أن الظاهرة عادية جدا، مشيرا إلى أن سبب التحول راجع إلى كون رياح جنوبية تحمل كتلا هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء الكبرى، استقرت وسط البلاد.

وأوضح يوعابد أن هذه الكتل ليس لها أي تأثير آخر، عدا ارتفاع في درجة الحرارة في مدة قصيرة، وسرعان ما تعود الحرارة إلى وضعها السابق، مشيرا أنه بدءا من الغد ستشرع درجة الحرارة في الانخفاض.

وأكد رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، على أن المغرب سيعرف قدوم رياح غربية من البحر، وبالتالي يضيف يوعابد، فإن حرارة الجو ستنخفض وتعود لوضعها السابق.

وتوقع يوعابد، في تصريحه لموقع « فبراير.كوم » أن يظل الطقس عاديا مستقرا ومشمسا حتى نهاية الأسبوع، ولا بوادر لتساقط الأمطار لحد الآن.

وبخصوص غياب الامطار في هذه الفترة، أوضح يوعابد ان الامر يتعلق بمنخفض كان متجها للمغرب غير أنه لم يصل وبالتالي حمل معه رياحا جنوبية ولم يحمل معه أمطارا.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة