2014072511075683

بيد الله يتباحث مع نائب وزير العلاقات الأرجنتيني

أجرى رئيس مجلس المستشارين محمد الشيخ بيد الله، أمس الاثنين بالرباط، مباحثات مع نائب وزير العلاقات الخارجية الأرجنتيني، السيد إدواردو زوين.

وأوضح بلاغ للمجلس اليوم الثلاثاء، نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن بيد الله نوه خلال هذا اللقاء بمستوى العلاقات المغربية الأرجنتينية المتميزة، مبرزا في هذا الإطار المنعطف الهام الذي عرفته هذه العلاقات بعد الزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس إلى بوينس أيريس سنة 2004، والأهمية التي يوليها جلالته لتعزيز التعاون جنوب- جنوب.

وأضاف البلاغ، أن رئيس المجلس استعرض أسس النموذج الديمقراطي والتنموي الذي انخرطت فيه المملكة بفضل، الإصلاحات المهيكلة التي أطلقها الملك، والتي حظيت بتوافق كافة القوى السياسية والمدنية بالمملكة.

كما تطرق بيد الله إلى الموقع الجغرافي الاستراتيجي للمملكة، كصلة وصل بين إفريقيا وأوروبا والعالم العربي، مبرزا الفرص التي يتيحها هذا الموقع لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

ومن جهته، تناول نائب وزير العلاقات الخارجية الأرجنتيني، سبل تعزيز وتطوير مستوى علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في عدة مجالات، مبرزا مؤهلات الاقتصاد الأرجنتيني وأهمية المملكة المغربية في محيطها الجيو-استراتيجي.

وأبرز المسؤول الأرجنتيني أهمية تبادل الزيارات والتجارب بين برلمانيي البلدين خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.