ثلاثة أفلام مغربية تشارك في مهرجان بروكسيل

ثلاثة أفلام مغربية تشارك في مهرجان بروكسيل

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 22 أكتوبر 2014 م على الساعة 8:49

تشارك ثلاثة أفلام مغربية (فيلمان مطولان وفيلم قصير) في مهرجان السينما العربية « أفلام من الجنوب »، الذي ستنطلق فعاليتاه بعد غد الخميس ببروكسيل، والذي سيركز هذه السنة على « سينما الأمل ».

ومن المنتظر عرض الفيلم القصير « مارجيل » للمخرج عمر مولدويرة في افتتاح الدورة الثالثة لهذا المهرجان حسب ما جاء في قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

ويحكي الفيلم الذي يمتد ل 29 دقيقة قصة طفل عمره سبع سنوات هو الابن الوحيد لوالدين فقيرين ، وتفاصيل صراعه النفسي مع مخاوفه كطفل من جهة، وطموحه الجامح لأن يصير رجلا.

وسيتم أيضا عرض فيلمي « خلف الأبواب المغلقة » (102 دقائق) و »يما » (100 دقيقة) في إطار هذه التظاهرة السينمائية التي تسلط الضوء على « سينما الأمل »، والتي تعرف مشاركة أفلام اشتغل مخرجوها على الحراك والتطورات التي يعرفها العالم العربي.

ويعالج الفيلم الأول لمخرجه محمد بنسودة إشكالية التحرش الجنسي في العمل، فيما يحكي الفيلم الثاني لمخرجه رشيد الوالي قصة حب بين مغربي في الأربعين من العمر وامرأة شابة من كورسيكا.

وتشارك في الدورة الحالية من المهرجان أفلام من سوريا وبلجيكا وتونس وفلسطين والمملكة العربية السعودية وفرنسا وألمانيا ولبنان والإمارات العربية السعودية والعراق.

ويحاول مهرجان السينما العربية ببروكسيل مسائلة الحدود بين الشرق والغرب عبر الأفلام الروائية، والوثائقيات والأفلام القصيرة وتقديمها للجمهور البلجيكي في وقت تعرف فيه السينما العربية ثورة في الإبداعات السينمائية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة