اوزين:سنتصدى للشغب في الملاعب بالحزم | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

اوزين:سنتصدى للشغب في الملاعب بالحزم

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 22 أكتوبر 2014 م على الساعة 8:58

أكد وزير الشباب والرياضة محمد أوزين، امس الثلاثاء بالرباط، أن الحكومة ستتصدى لظاهرة العنف والشغب بالملاعب الرياضية « بالحزم والصرامة المطلوبين ».

وقال أوزين في معرض رده على سؤال شفوي تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، إنه « سيتم الضرب على أيدي من يعبث بسلامة الملاعب » وظروف إجراء المباريات، خاصة وأن هذه الظاهرة التي « لم ننجح بعد في التعامل معها » باتت « تهدد سلامة المواطنين وهيبة الدولة ».

وأبرز حسب ما جاء في قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء أنه سيتم يوم غد الأربعاء عقد اجتماع يضم مختلف الأطراف المعنية بغرض بحث سبل التعامل مع هذه الظاهرة، وهو الاجتماع الذي « سيكون له ما بعده » حسب قول الوزير.

يشار إلى أن آخر أحداث الشغب بالملاعب الرياضية تمثلت في الأحداث التي شهدتها المباراة التي أقيمت يوم 19 اكتوبر الجاري بملعب الفتح بالرباط، بين فريق الجيش الملكي، والدفاع الحسني الجديدي برسم الدورة الخامسة للبطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، نتج عنها توقيف المباراة بصفة مؤقتة قبل استئنافها من جديد.

وفرضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في وقت سابق اليوم، 30 ألف درهم غرامة في حق فريق الجيش الملكي وإجراء أربع مباريات بدون جمهور على إثر هذه الأحداث.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة