الرئيسية / مال و اعمال / المغرب والغابون يطوران قطاع تكنولوجيات الإعلام والاتصال

المغرب والغابون يطوران قطاع تكنولوجيات الإعلام والاتصال

مال و اعمال
Y.BenSassi 22 أكتوبر 2014 - 11:35
A+ / A-

أكد المغرب والغابون ، أمس الثلاثاء بليبروفيل، إرادتهما المشتركة في نسج علاقات بناءة وإقامة شراكة مثمرة في قطاع التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال .

وفي هذا الصدد جرى خلال لقاء جمع الكاتبة العامة لوزارة البريد والنهوض بالاقتصاد الرقمي بالغابون ليليان ماسالا مع ممثلي مقاولات مغربية عاملة في هذا القطاع ، والذين يقومون بزيارة للغابون في إطار بعثة أعمال، بحث سبل إقامة علاقات ثنائية مستدامة ، وكذا تحويل مختلف الفرص المتاحة في مجال ذكاء المعرفة إلى مشاريع ملموسة، وذلك حسب ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأعرب أعضاء الوفد المغربي ، الذي يقوده الكاتب العام لمغرب تصدير  العربي بوربعة ، والذي يضم حوالي عشرة مهندسين شباب أصحاب شركات متخصصة في تكنولوجيا الإعلام والاتصال، بهذه المناسبة، عن استعدادهم لمواكبة الحكومة الغابونية في مسلسل الرقمنة وتسريع دمقرطة الولوج للتكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال .

وأبرز رئيس جمعية الشركات التكنولوجية هشام أمدي المؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها الغابون في هذا المجال، مشيرا في الوقت ذاته إلى اهتمام المقاولات المغربية بالمشاريع الطليعية التي تم إطلاقها في جميع أنحاء البلاد، والتي ستجعل من الغابون مركزا إقليميا في هذا المجال.

وتميز هذا اللقاء بتقديم عرض تمحور حول مجموعة متنوعة من المشاريع الرقمية الضخمة ، التي من شأنها بناء مستقبل أفضل للغابون في قطاع التكنولوجيات الجديدة، وذلك في إطار برنامج  غابون خدمات، الذي يشكل أحد الركائز الأربعة لمخطط الإقلاع الاستراتيجي بالغابون.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة