انتبهوا..هكذا يمكن اختراق هواتفكم عبر "WhatsApp"

انتبهوا..هكذا يمكن اختراق هواتفكم عبر « WhatsApp »

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 22 أكتوبر 2014 م على الساعة 10:31
معلومات عن الصورة : واتساب

لمستعلمي تطبيق « الواتساب » على الهواتف الذكية، عليكم أن تكونوا أكثر حذرا، لكونه بات سهل الاختراق، وبالتالي يمكن للمتسلل إلى حسابكم الحصول على معلوماتكم الشخصية ومضامين الرسائل التي تتبادلونها وحتى الصور والفيديوهات التي تبعثونها.

فقد تبين أن هناك عيب كبير في « WhatsApp »، حيث يمكن لكل من يعرف رقم الهاتف الجوال المعني: يستطيع تسجيل البيانات الشخصية،ومن خلالها يمكن الحصول على المعلومات الشخصية مثل متى تستيقظ من النوم، ومع من تجري يوميا الدردشة، حسبما ذكر موقع “فوكوس” الألماني.

وأجرى باحثون، في قسم المعلوماتية في جامعة أولم بجنوب ألمانيا، حسب ما نقته موقع الخبر اليومي، تجربة عبر برنامج حاسوب طوروه بأنفسهم لمعرفة مدى إمكانية الحصول على المعلومات الشخصية للمشاركين في تطبيق واتس آب. شارك في التجربة 19 شخصا، سمحوا للباحثين بجمع المعلومات عن حياتهم اليومية.

وتمكن الباحثون، عبر ذلك البرنامج الخاص، من مراقبة الأشخاص المشاركين في التجربة. ولهذا الغرض احتاج الباحثون إلى أرقام الهواتف الذكية للمشاركين فقط.

وهكذا تمكنوا من جمع المعلومات الشخصية لمدة أربع أسابيع متتالية. وبهذه الوسيلة تحولت عملية القرصنة على الهواتف الذكية إلى أمر بسيط يمكن حتى للأطفال القيام به.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة