المؤبد لـ12 مصريا بسبب الإرهاب

المؤبد لـ12 مصريا بسبب الإرهاب

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 22 أكتوبر 2014 م على الساعة 11:32

قضت محكمة مصرية اليوم الأربعاء بمعاقبة 12 شخصا بالسجن المؤبد بتهم تتصل بإنشاء وإدارة « جماعة إرهابية » كانت تستهدف مهاجمة أهداف من بينها قوات الجيش والشرطة والسفن المارة بقناة السويس.

وتعود القضية إلى أكتوبر تشرين الأول عام 2012 عندما اشتبكت قوات الأمن مع مسلحين يختبئون في وحدة بمبنى سكني بحي مدينة نصر بالقاهرة وانتهت المداهمة بقتل أحد المسلحين واحتراق المبنى السكني. وعرفت هذه المجموعة منذ ذلك الحين باسم « خلية مدينة نصر »، حسب وكالة رويترز.

ومن بين المحكوم عليهم بالمؤبد ثلاثة كانوا يحاكمون غيابيا. وعاقبت محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي شعبان الشامي أربعة آخرين بالسجن المشدد لمدة 15 عاما غيابيا.

كما قضت المحكمة بمعاقبة ستة أشخاص بالسجن المشدد لعشر سنوات وثلاثة بالسجن المشدد لسبع سنوات حضوريا والسجن المشدد 15 عاما لأربعة غيابيا.

وبرأت المحكمة متهما واحدا من بين 26 متهما في القضية.

ووجهت نيابة أمن الدولة للمتهمين تهما من بينها التخطيط للاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمسيحيين واستهداف مقار البعثات الدبلوماسية والسفن الأجنبية المارة بالمجرى الملاحي لقناة السويس فضلا عن حيازة مفرقعات وأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

وذكرت أن الجماعة تأسست في إبريل نيسان 2012 واستمرت حتى ديسمبر كانون الأول من نفس العام.

وتواجه مصر تصاعدا في موجة التشدد منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة