حمادة البيهي:90 % من الصحراويين لايعرفون شيئا عن الحكم الذاتي !!

حمادة البيهي:90 % من الصحراويين لايعرفون شيئا عن الحكم الذاتي !!

  • المحجوب   داسع
  • كتب يوم الأربعاء 22 أكتوبر 2014 م على الساعة 15:28

أكد حمادة البيهي،، العائد مؤخرا من مخيمات تندوف بالبوليساريو في اتجاه المغرب، وهو يحكي تجربته بمخيمات « العار »، أن الجزائر هي الآمر الناهي في مخيمات تندوف، ولا تتحرك قيادة الجبهة إلا بإيعاز من الجزائر »، يردف المتحدث.

وأضاف البيهي، الذي اختار رحاب المكتبة الوطنية بالرباط، لسرد تجربته المريرة، بتندوف، أن 60 في المائة من ساكنة تندوف قد تم إجبارهم على التصويا لصالح حزب بوتفليقة بدعوى أن عدم فوزه سيفضي إلى نهاية البوليساريو والقضية التي تتحرك لأجلها.. مضيفا أنه في « كل سنة يتم تنظيم جامعات صيفية في الجزائر لصالح شباب المخيمات، وهذه المواعيد يكون موضوعها الأساس هو التحريض ضد المغرب ».

وكشف البيهي، الذي كان يسرد معاناته في حضرة الناطق الرسمي، باسم القصر الملكي سابقا، حسن أوريد، أن التحريض الذي تقوم به الجزائر يكون بغسل عقول شباب المخيمات بشكل بشع »، مضيفا أن « الترويج لخطاب مغربية الصحراء خطاب غير كاف، وأن قضية الصحراء لا تعني فقط مناطق العيون والداخلة، وإنما هي قضية في أعناق جميع المغاربة ».

وأفاد حمادي البيهي أن « 90 في المائة من الصحراويين لا يعرفون شيئا عن مقترح الحكم الذاتي، ولا عن مشروع الجهوية الموسعة »، محملا المسؤولية في هذا الصدد لشيوخ وأعيان المناطق الجنوبية »، كاشفا القناع عن نخبة في المناطق الجنوبية قال عنها أنها متمسكة بالمال والسلطة على حساب الشباب الصحراوي ».

ودعا حمادي الأحزاب السياسية، وجمعيات المجتمع المدني، التي تنشط في قضية الصحراء، إلى الخروج مما أسماه بـ » الخطب الجوفاء، ونهج خطابات تضع يدها على الداء، وتقدم الدواء، لا المزايدات أو وصف الصحراويين في مخيمات تندوف بأنهم مرتزقة ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة