محمد السادس وباراك أوباما

بوش:علاقة امريكا بالقصر الملكي قوية جدا

قال السفير الأمريكي في الرباط، دوايت بوش، إن موقف بلاده من قضية الصحراء، : »لم يتغير بتاتا، فنجن مع قرارات الأمم المتحدة ومع المسار الأممي، وما زلنا نؤكد على أن مقترح الحكم الذاتي الي قدمه المغرب لانهاء النزاع جدي وواقعي وذو مصداقية ».
وأضاف بوش أنه ينبغي « احترام القرارات الأممية، غير أن الحوار يبقى الحل الأنسب لايجاد مخرج للصراع ».
وحول القرار الذي سبق أن قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن توسيع صلاحية المينورسو لتشمل حقوق الانسان، نفى بوش كما جاء في جريدة المساء في عددها الصادر ليوم غد الخميس، أن تكون العلاقات المغربية الأمريكية قد عرفت أي توتر قائلا في هذا الصدد: »لم أكن هنا خلال تلك الفترة، لكن الذي أؤكده لك أنه منذ مجيئي إلى المغرب، كانت هناك دائما علاقات قوية بين الولايات المتحدة الأمريكية والقصر الملكي ومع الحكومة أيضا ».
وأضاف بوش تقول الجريدة أن هذه العلاقة ستستمر وستتمتن في المستقبل، وليس هناك أي سبب للتفكير أنه سيكون هناك توتر في العلاقات بين البلدين ».

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.