انتبهوا..اسبانيا ترد على فرنسا وتمنح الحموشي أعلى توشيح شرفي

انتبهوا..اسبانيا ترد على فرنسا وتمنح الحموشي أعلى توشيح شرفي

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الأربعاء 22 أكتوبر 2014 م على الساعة 20:50

منحت المملكة الإسبانية، اليوم الأربعاء، أوسمة لمسؤولين بالمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اعترافا بدور المغرب في استتباب السلم والأمن عبر العالم.

وسلم كاتب الدولة الإسباني المكلف بالأمن السيد فرانسيسكو مارتينز فاسكز، خلال حفل نظم بمدريد، وسام « الصليب الشرفي للاستحقاق الأمني بتميز أحمر »، إحدى أعلى التوشيحات الشرفية التي يتم منحها لشخصيات أجنبية، إلى السيد عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

فيما تسلم مديران مركزيان بنفس المؤسسة، من كاتب الدولة الإسباني المكلف بالأمن، « الصليب الشرفي للاستحقاق الأمني بتميز أبيض ».

وتأتي هذه التوشيحات، التي تم الإعلان عنها يوم ثامن أكتوبر الجاري، بمناسبة تخليد يوم الشرطة الإسبانية، بحضور وزير الداخلية السيد خورخي فيرنانديز دياز، اعترافا بتميز وانسيابية العلاقات، القائمة بين المصالح الأمنية بالبلدين، والمرتكزة على الثقة والتعاون المتبادل.

وبالفعل، فإن التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا بلغ مستوى متقدما بفضل فعالية وحيوية مصالح المملكتين، ما يعكس مكانة المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني كشريك ذي مصداقية في مجال مكافحة مختلف أنواع الجريمة، تقول وكالة المغرب العربي للأنباء، التي أوردت الخبر في قصاصة لها.

وكان  الملك وشح سنة 2011 السيد عبد اللطيف الحموشي بوسام العرش من درجة ضابط. وفي نفس السنة، تم توشيحه بوسام فارس من الدرجة الوطنية الشرفية من طرف رئيس الجمهورية الفرنسية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة