سفيرة المغرب في بلغاريا:المغرب فاعل اقتصادي | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

سفيرة المغرب في بلغاريا:المغرب فاعل اقتصادي

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 23 أكتوبر 2014 م على الساعة 9:27

دعت سفيرة المغرب في بلغاريا لطيفة أخرباش المستثمرين البلغاريين إلى اعتبار المغرب « ليس فقط كاقتصاد عربي جيد الأداء وإنما أيضا كفاعل اقتصادي من المستوى الأول في القارة الإفريقية ».

وأوضحت السفيرة، متحدثة أمس الأربعاء خلال الدورة الثانية للمنتدى الدولي حول الاستثمار المنظم في بوموري بمنطقة بورغاس ، أن المغرب « يظل جذابا بفضل دينامية اقتصاده »، حسب ما نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وقالت إن « المملكة، القوية باستقرارها السياسي ومتانة أسسها الاقتصادية، تمكنت من الحفاظ على جاذبيتها حتى في وقت الأزمة الشاملة ومن تطوير ديناميتها الاقتصادية وعرضها الاستثماري في قطاعات ذات قيمة مضافة عالية »، مبرزة أن المغرب « أضحى بذلك الوجهة الثانية للاستثمارات الأجنبية المباشرة في إفريقيا وثاني مستثمر في إفريقيا جنوب الصحراء ».

واقترحت أخرباش، أمام المستثمرين ورجال الأعمال البلغاريين الحاضرين في المنتدى، استشراف منابر استثمار مشترك بلغاري مغربي في إفريقيا والبحث عن فرص في العديد من التكاملات التي يخولها اقتصادا البلدين.

وأشارت الدبلوماسية المغربية إلى أنه « إذا كان الاقتصادان المغربي والبلغاري متنافسين فعليا في بعض قطاعات التبادل والاستثمار، فإن هناك قدرات حقيقية قائمة في العديد من القطاعات الأخرى كالصناعة الغذائية والزراعة والبناء والأشغال العمومية وحتى الصناعة ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة