121762_0

الذهب يتراجع مع صعود الأسهم الأوروبية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس، حيث دفعت بيانات أفضل من المتوقع عن أنشطة الشركات في منطقة اليورو أسواق الأسهم الأوروبية للصعود من المستويات المنخفضة المبكرة، بينما تماسك مؤشر الدولار قرب أعلى مستوياته في أسبوع وهبط الطلب على المعدن النفيس في السوق الحاضرة.

وانخفض الذهب في السوق الفورية 0.1 في المائة إلى 1239.50 دولار للأوقية بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة، تسليم 5.60 دولار إلى 1239.90 دولار.

وارتفعت الأسهم الأوروبية، بعدما أظهرت بيانات أن أداء الشركات في منطقة اليورو تحسن كثيرا عما كان متوقعا هذا الشهر، وتماسك مؤشر الدولار قرب أعلى مستوياته في أسبوع الذي سجله في الجلسة السابقة رغم صعود اليورو.

وبينما لا تزال الأسهم تواجه ضغوطا إلا أنها الآن ابتعدت كثيرا عن مستوياتها المنخفضة في الأسبوع الماضي بعدما سجلت أكبر هبوط يومي في نحو أربع سنوات.

وحسب قصاصة لرويترز، فقد تقلصت أيضا شهية الاستثمار في المعدن الأصفر، بعد انخفاض حيازات إس.بي.دي.آر جولد ترست أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب في العالم.

وزادت الفضة 0.1 في المائة إلى 17.08 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاتين 0.4 في المائة إلى 1253.50 دولار للأوقية وهبط البلاديوم 0.6 في المائة إلى 762.75 دولار للأوقية.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.