هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هذه توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 23 أكتوبر 2014 م على الساعة 11:05

توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الجمعة، ظهور بعض السحب المنخفضة خلال الليل والصباح، بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، حيث من المحتمل أن تكون مرفوقة ببعض الكتل الضبابية. عدا ذلك ، سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي بالقرب من السواحل، وضعيفة من القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية، في حين ستكون شمالية وضعيفة وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الجهات.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 8 و 14 درجة بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية، وما بين 14 و 22 درجة بباقي المناطق الشمالية والوسطى،وما بين 17 و 25 درجة بجنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و28 درجة بجوار السواحل، وما بين 26 و35 درجة بشرق البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية وسايس وداخل منطقة سوس، وما بين 34 و38 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وبخصوص حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والدار البيضاء، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطانطان، وقليل الهيجان ما بين طانطان والكويرة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة