سفير أمريكا بالرباط: الحكم الذاتي حل جدي وواقعي وذو مصداقية

سفير أمريكا بالرباط: الحكم الذاتي حل جدي وواقعي وذو مصداقية

  • الياقوت   الجابري
  • كتب يوم الخميس 23 أكتوبر 2014 م على الساعة 11:03

قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط السيد دوايت بوش، إن مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لإنهاء النزاع في الصحراء « جدي وواقي وذو مصداقية ».

وقال السفير الأمريكي في حديث خص به يومية « المساء » نشرت بعضا من مضامينه اليوم الخميس، « ما زلنا نؤكد على أن مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب لإنهاء النزاع جدي وواقعي وذو مصداقية ».

وشدد الدبلوماسي الأمريكي على أن موقف الولايات المتحدة الأمريكية من قضية الصحراء « لم يتغير بتاتا »، مبرزا أن واشنطن مع قرارات الأمم المتحدة ومع المسار الأممي.

وأشار إلى أنه ينبغي احترام القرارات الأممية مشددا على أن « الحوار يبقى الحل الأنسب لإيجاد مخرج للصراع ».

وذكر السفير الأمريكي بأنه لمس منذ وصوله للمغرب وجود علاقات قوية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، مضيفا أن هذه العلاقات ستستمر بل ستتعزز في المستقبل.

وفي سياق آخر أشاد دوايت بوش بالنموذج الذي يعطيه الملك محمد السادس للإسلام المعتدل والمتوازن موضحا أن « الكل يرتاح لهذا النموذج في التعاطي مع الدين الإسلامي ونحن نريد هذا النموذج بالتحديد »، كما ورد في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وفي هذا الاطار جدد الدبلوماسي الامريكي التأكيد على استعداد بلاده الدائم للتعاون مع المغرب للتصدي للمخاطر التي تهدد المنطقة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة