انتبهوا..اسبانيا تغازل المغرب وتستغل برودة العلاقة مع فرنسا

انتبهوا..اسبانيا تغازل المغرب وتستغل برودة العلاقة مع فرنسا

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الخميس 23 أكتوبر 2014 م على الساعة 13:18
معلومات عن الصورة : محمد السادس والملك الاسباني

أشادت إسبانيا بالتعاون « المثالي والمنسق » الذي تقوم به مصالح الأمن الإسبانية والمغربية لمكافحة تهديد الإرهاب الجهادي.

وأوضحت الوزارة الإسبانية في بلاغ عمم عقب حفل تسليم أوسمة للسيد عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ومسؤولين آخرين بنفس المؤسسة أقيم مساء أمس الأربعاء، أن « الشرطة المغربية والشرطة الوطنية الإسبانية يقومان بعمل مثالي ومنسق تعزز في السنوات الأخيرة ضد تهديد الإرهاب الجهادي ».

وأضافت الداخلية الإسبانية أنه تم « خلال السنة الجارية، القيام بخمس عمليات مشتركة، أسفرت عن اعتقال 40 شخصا، وذلك بهدف تفكيك الشبكات الإرهابية التي تركز أنشطتها على تمويل وتجنيد وتلقين وإرسال مقاتلين إلى بؤر النزاع في سورية والعراق ».

وتابع المصدر ذاته أن العمل المشترك بين إسبانيا والمغرب مكن خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من « تفكيك بنى لوجستيكية مختلفة لتجنيد الإرهابيين الجهاديين » كانت تنشط بمدن الفنيدق وتطوان وفاس، وبالثغرين المحتلين سبتة ومليلية.

وأوضح أن « هذه العمليات اكتست أهمية أساسية بالنسبة لأمن البلدين، وارتقت بالتعاون بين المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والمفوضية العامة للاستعلامات للشرطة الوطنية إلى مستوى التميز في العلاقات بين إسبانيا والمغرب ».

وأشارت الوزارة الإسبانية إلى « أن المصالح الأمنية بالبلدين تعمل في أجواء ممتازة من الثقة والاعتراف والاحترام المتبادل » في مجال « حساس للغاية ومعقد » مثل مكافحة الإرهاب.

يشار إلى أن الأوسمة الإسبانية التي منحت لمسؤولين أمنيين مغاربة جاءت اعترافا بدور المغرب في استتباب السلم والأمن عبر العالم، واعترافا بتميز وانسيابية العلاقات، القائمة بين المصالح الأمنية بالبلدين، والمرتكزة على الثقة والتعاون المتبادل، تورد قصاصة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة