حديدو في وجه السفير الهولندي:كيف تنكرون جميل المغاربة الذين شيدوا هولندا | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

حديدو في وجه السفير الهولندي:كيف تنكرون جميل المغاربة الذين شيدوا هولندا

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الجمعة 24 أكتوبر 2014 م على الساعة 0:32
معلومات عن الصورة : حديدو والسفير الهولندي

انتقدت حسناء حديدو، وزيرة التشغيل والشؤون الاجتماعية في حكومة الشباب الموازية قرار الحكومة الهولندية، بإلغاء اتفاقية الضمان الإجتماعي مع المغرب الموقعة بين البلدين سنة 1972.

وعبرت حديدو، في لقاء خاص جمعها بالسفير الهولندي بالرباط، عن امتعاضها لهذه الخطوة التي قامت بها بلاده، معتبرة هذا القرار الأحادي « جائر وخرق سافر للقوانين المنظمة للعلاقات بين البلدين ».

واعتبرت وزيرة التشغيل الشابة، أن الاتفاقية المذكورة، هي » مكتسب لأبناء و طننا الذين ضحوا من أجل بناء مستقبل هولندا إذ لا يعقل أن يتم تجاهلهم و نكران جميلهم في بلد يتبجح بالديمقراطية و حقوق الإنسان ! ».

وأشارت حسناء حديدو، في بيان أصدرته وزارته عقب اللقاء الذي جمعها بالسفير الهولندي، أن الأخير أكد أن الغاء الاتفاقية يسري على كل المهاجرين المقيمين في بلده، غير أنها عبرت عن رفضها  » لمثل هده التصرفات البعيدة عن أخلاقيات العلا قات الدولية والتي تدفع في اتجاه القطيعة وتضرب بعرض الحائط العلاقات التاريخية بين المملكتين ».

وأكدت وزيرة التشغيل والشؤون الاجتماعية في حكومة الشباب الموازية على ضرورة حماية مكتسبات الجالية المغربية في هولندا، والدفاع عن مصالحها سواء بالضغط في اتجاه العودة إلى نقطة الحوار من أجل إيجاد حل تشاركي أو الاتجاه نحو القضاء كحل أخير .

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة