بعد الرسالة الشفوية للملك .. تعيين سفير موريتاني بالرباط في الأيام المقبلة | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بعد الرسالة الشفوية للملك .. تعيين سفير موريتاني بالرباط في الأيام المقبلة

  • الياقوت   الجابري
  • كتب يوم الجمعة 24 أكتوبر 2014 م على الساعة 13:11
معلومات عن الصورة : صورة مركبة للملك محمد السادس والرئيس الموريتاني عبد العزيز

أكد وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية إيزيد بيه ولد أحمد محمود عزم موريتانيا تعيين سفير جديد لها في المملكة المغربية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال ولد أحمد محمود ، أمس الخميس خلال مؤتمر صحفي في أعقاب اجتماع دوري لمجلس الوزراء « إذا كان المقياس بالنسبة لكم (الصحافة) في علاقات بلادنا مع المملكة المغربية الشقيقة تعيين سفير فإن السفير سيعين في مقبلات الأيام »، كما جاء في خبر لوكالة المغرب العربي للأنباء.

واعتبر الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية،في معرض رده على أسئلة الصحفيين حول الزيارة التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار لموريتانيا يومي الأربعاء والخميس الماضيين، أن عدم وجود سفير في سفارة موريتانيا بالرباط لفترة لا يعكس بالضرورة جمودا في العلاقات الثنائية « لكن إذا كنتم (مخاطبا الصحفيين) تربطون بين طيبها وحسنها بسفير فسيتأتى ذلك عما قريب ».

وأردف الوزير الموريتاني قائلا « لا أريد أن أذكركم بالعلاقة مع بلد شقيق مضى كثير من الزمن لا سفير لذلك البلد هنا ومع ذلك فالعلاقات كانت في قمتها ».

وأشار ولد أحمد محمود إلى عمق الروابط التاريخية والاجتماعية التي تجمع الشعبين الشقيقين الموريتاني والمغربي مؤكدا أن « هذا البلد لا يمكن أبدا أن تسوء علاقاته بالمغرب إطلاقا فما نحسبه نحن في التقييم الرسمي باردا يسخن بين فئات الشعبين الموريتاني والمغربي وهو في اعتقادي كذلك ».

وحذر الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية من الشائعات والتكهنات الخاطئة وقال مخاطبا بعض الصحفيين « أنتم إنما تظنون وأحسنوا الظن بالعلاقات الموريتانية المغربية إن بعض الظن في هذا المجال إثم ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة