افتتاح المهرجان الدولي لسينما المؤلف بحضور هذه الوجوه

افتتاح المهرجان الدولي لسينما المؤلف بحضور هذه الوجوه

  • المحجوب داسع
  • كتب يوم الجمعة 24 أكتوبر 2014 م على الساعة 23:33

انطلقت مساء اليوم، بالعاصمة الرباط، فعاليات الدورة العشرين للمهرجان الدولي لسينما المؤلف، تحت شعار « السينما ملتقى للحوار وتلاقح الحضارات »، في دورة تحتفي بالسينما الاسبانية كضيفة شرف.

وتميزت الليلة الأولى بعرض فيلم تركي يحمل عنوان « نوم الشتاء »، الحائز على السعفة الذهبية لمهرجان « كان » السينمائي. و يحكي الفيلم قصة فندق تحول إلى ملجأ لبعض مقيميه بعدما منعهم فصل الشتاء القارس من مغادرته.

وفي كلمة افتتاحية لليلة الأولى للمهرجان، والتي عرفت حضور وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، ومدير المركز السينمائي المغربي، صارم الفاسي الفهري، أكد عبد الحق منطرش، مدير المهرجان، أن السينما تلعب أدوارا متعددة في تلاقح الحضارات المختلفة صوتا وصورة من خلال نقل نمط عيش الشعوب وعاداتهم وموروثهم الحضاري ».

وعزا منطرش سبب اختيار السينما الاسبانية كضيفة شرف إلى العطاءات التي قدمتها هذه السينما مما مكنها، يردف مدير الدورة،  » من حضور بارز في الساحة الفنية السينمائية، ومن التتويج بجوائز عالمية. ».

وستدخل غمار التباري على المسابقة الرسمية » جائزة الحسن الثاني » مجموعة من الأفلام، حيث ستعرف الدورة حضور أفلام دول العراق، الأرجنتين، كندا، البيرو، فنزويلا، ألمانيا، رومانيا، فضلا عن المغرب واسبانيا، ضيفة شرف هذه الدورة.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة