وزير الداخلية

الداخلية تمنع مهرجانا خطابيا لنقابة موخاريق يوم الإضراب العام

منعت وزارة الداخلية، نقابة الاتحاد المغربي للشغل، من تنظيم مسيرة ومهرجان خطابي، يوم الأربعاء المقبل 29 أكتوبر، تزامنا مع الإضراب العام الذي دعت إليه المركزيات النقابية.

وحملت الداخلية، في شخص باشا مدينة جرادة، نقابة موخاريق التي تقدمت بإخبار للسلطات بتنظيمها لمسرة ومهرجاج خطابي، المسؤولية عن « كل ما قد يصدر عنكم، أو عن الأشخاص الذين تؤطرونهم من خرق للقانون ».

وحسب إشعار المنع الذي حصل موقع « فبراير.كوم » على نسخة منه، فإنه مباشرة بعد تقديم الطلب من طرف المكتب المحلي النقابي للاتحاد المغربي للشغل، فإن اجتماعا أمنيا قرر منع النشاطين المذكورين لكونهما غير مرخصين ومن شأنهما الإخلال بالأمن والنظام العام.

وجدير بالذكر، أن هذا المنع، يتزامن مع الإضراب العام الذي دعت إليه المركزيات النقابية الثلاث، وهي الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل، ضد قرارات حكومة عبد الإله بنكيران.
قرار المنع

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.