المركزيات النقابية لبنكيران:لن نتراجع!

المركزيات النقابية لبنكيران:لن نتراجع!

  • 1
  • كتب يوم السبت 25 أكتوبر 2014 م على الساعة 12:27
معلومات عن الصورة : مركزيات النقابية

في الوقت الذي أكدت فيه حكومة عبد الإله بنكيران، على أن باب الحوار لا زال مفتوحا مع المركزيات النقابية، أكدت هذه الأخيرة، في ندوة صحفية صباح اليوم بالدار البيضاء، على أن الحكومة أقفلت باب الحوار والتواصل مع النقابات.

وأوضحت المزكزيات النقابية على أن تاريخ وموعد الإضراب العام الإنذاري ضد الحكومة الذي تقرر يوم الأربعاء 29 المقبل، لا تراجع عنه، حتى ولو قامت الحكومة بأي خطوة قبيل الموعد من أجل وقفه.

واتهمت المركزيات النقابية الممثلة في الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل، التي عقتدت ندوتها بمقر نقابة موخاريق، على أن استفراد الحكومة في اتخاذ قرارت ظالمة في قضايا كبرى مثل صندوق المقاصة والتقاعد، كان واحدا من بين الأسباب التي عجلت بخوض هذا الإضراب العام الإنذاري.

وكسبب آخر لخوض هذا الإضراب، أشارت المركزيات، النقابية الثلاث المجتمعة، والتي غاب عنها نوبير الأموي لأسباب تبقى مجهولة، إلى ضرب الحكومة للقدرة الشرائية للأجراء وعموم المواطنين، عبر الزيادة في المحروقات، والزيادات المتتالية في الماء والكهرباء، والمواد الغذائية والنقل، بالإضافة إلى خنق الحريات النقابية وقمع الاحتجاجات والتظاهرات السلمية ومحاكمة المسؤولين النقابيين والعمال.

وحملت المركزيات النقابية حكومة بنكيران المسؤولية، مشيرة إلى أن حكومة بنكيران، لم تلتزم بوعودها، خاصة بما يتعلق باتفاق 26 أبريل 2011 لاسيما الدرجة الجديدة والتعويضات عن المناطق النائية.

ودعت النقابات الثلاث الحكومة إلى تحمل المسؤولية السياسية والاجتماعية والقيام بمراجعة شاملة وعميقى لمقاربتها التدبيرية للشأن العام وتعاملها اللامسؤول مع الحركة النقابية المغربية.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة