الملك يهنئ قادة الدول الإسلامية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة

الملك يهنئ قادة الدول الإسلامية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم السبت 25 أكتوبر 2014 م على الساعة 14:04

بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1436، بعث الملك محمد السادس، ببرقيات تهنئة إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية، أعرب لهم فيها عن أحر عبارات تهانئه وأصدق متمنياته، لهم شخصيا بموفور الصحة والسعادة والهناء، ولشعوبهم الشقيقة بالمزيد من التقدم والازدهار.

واعتبر الملك،  أن هذه المناسبة « تستوقف الأمة الإسلامية لتدبر ما ترمز إليه من معان سامية تحثها على تجديد علاقاتها بتاريخها المجيد وبحضارتها التي حملت مشعل الإيمان والتوحيد والدعوة إلى السلم والتسامح والتعايش بين الأديان والحضارات »، مضيفا أنها « شكلت محطة مضيئة في تاريخ الإنسانية كلها بعد أن عم نورها أرجاء الأرض. كما أنها تجعلنا نستحضر، في هذا الظرف الإقليمي والدولي الدقيق، رمزيتها الروحية العميقة وقيمها النبيلة التي تدعو إلى نبذ الخلاف والتطرف والانقسام، وتستوجب الوحدة والتضامن بين المسلمين لرفع التحديات وتحقيق التطلعات، والإسهام بفعالية في الحضارة الإنسانية الكونية ».

وختم الملك رسائله إلى قادة الدول الإسلامية، بالتضرع إلى الله تعالى بأن يوفقهم جميعا « إلى تحقيق ما تتطلع إليه شعوب عالمنا الإسلامي من وحدة ومنعة وتقدم وازدهار، في ظل الأمن والطمأنينة والاستقرار ».

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة