الرئيسية / سياسة / انشقاق في نقابة الأموي وتأسيس الكونفدرالية العامة للشغل برئاسة اكميرة

انشقاق في نقابة الأموي وتأسيس الكونفدرالية العامة للشغل برئاسة اكميرة

سياسة قصاصات
abdeltif fadouach 26 نوفمبر 2014 - 18:39
A+ / A-

انتهى الخلاف داخل الكونفدرالية الديمقراطية للشغل إلى انسحاب الغاضبين من طريقة تسيير الكاتب العام نوبير الأموي للمركزية النقابية، والذي سبق لهم أن شكلوا حركة 17 ماي- الصف الديمقراطي كدش، إلى الانشقاق، أخيرا، وتأسيس إطار نقابي جديد.
وانتخب اللقاء التأسيس قيادة من 81 عضوا بالمجلس الوطني و31 عضوا بالمكتب التنفيذي، وانتخاب عبد العالي اكميرة كاتبا عاما للكونفدرالية العامة للشغل.
وأفاد مصدر من الكونفدرالية العامة للشغل (ك.ع.ش- CGT)، أن “هذا الفضاء سيكون ديمقراطيا، تقدميا، جماهيريا، مستقلا وحدوديا، يدعو عموم العمال، والموظفين، والمستخدمين، الالتفاف حول إطارهم الجديد، الذي يعكس روح العمل الجماعي على مستوى التنظيم، والممارسة، والمفتوح في وجه كل الغيورين والمدافعين عن كل القيم النضالية، من أجل المشروع المجتمعي المنشود”.
وأدان اللقاء الوطني التأسيسي لك ع ش كل المضايقات، والاستفزازات التي يتعرض لها مناضلات، ومناضلي الحركة، بسبب الاختلاف في الرؤى من حيث تدبير العمل النقابي، بين تصورين، الأول يستغل النضال النقابي، ويجعله مطية للارتقاء الاجتماعي، والثاني، مرتبط بهموم الطبقة العاملة وعموم المأجورين من أجل غد أفضل للوطن والمواطنين، فقرر مناضلاته، ومناضلوه تقديم استقالاتهم الفردية والجماعية، والانسحاب من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، وتأسيس إطار نقابي جديد يحمل اسم الكونفدرالية العامة للشغل”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة