الرئيسية / بيبل / تقرير يكشف عن عدد اليهود الذين يقطنون المغرب

تقرير يكشف عن عدد اليهود الذين يقطنون المغرب

بيبل سياسة قصاصات نبض المجتمع
lioussi cheikh 07 يوليو 2015 - 01:15
A+ / A-

كشف تقرير جديد صادر عن معهد التخطيط الاسرائيلي، وهو مركز بحثي في مدينة القدس المحتلة، أن عدد اليهود الذين لازالوا يقطنون المغرب، يبلغ حوالي 2400 يهودي.

هذا الرقم بحسب التقرير جعل المغرب، يتبوأ صدارة الدول العربية التي تستضيف معتنقي الديانة اليهودية، كما انه حل ثانيا بعد جنوب افريقيا، في القارة الافريقية، حيث بلغ عدد اليهود المستقرين في هذا البلد 70 ألف شخص، ليكونا بذلك البلدين الأكثر استقطابا لليهود.

وأكد التقرير على أن عدد اليهود عبر العالم، يصل إلى 14.2 مليون شخص، مضيفا أنه قبل الحرب العالمية الثانية، كان العدد يصل 16.6 مليون نسب موزعة عبر مختلف قارات العالم.

ويبلغ عدد اليهود الذين اختاروا الاستقرار في اسرائيل، 6 ملايين و 100 ألف نسمة، كـ”أكثر دولة يسكنها اليهود في العالم”، متبوعة بالولايات المتحدة الأمريكية، التي بلغ فيها العدد بحسب تقديرات التقرير، 5 ملايين و 700 ألف نسمة، 59 في المائة من هؤلاء من ام يهودية فقط، أما الأب فلا يعتنق هذا الدين، أما كندا فقد بلغ عدد اليهود الذين تحتضنهم حوالي نصف مليون فرنسي.

وخلص التقرير إلى أن ارتفاع عدد السكان اليهود في العالم لم يكن فقط بسبب النمو الطبيعي، وبالتحديد في إسرائيل، ولكن أيضا بسبب “تغير أنماط الهوية اليهودية”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة