الرئيسية / سياسة / إسبانيا تستعين بالمغرب لتكوين أئمة المساجد درءا للتطرف والإرهاب

إسبانيا تستعين بالمغرب لتكوين أئمة المساجد درءا للتطرف والإرهاب

سياسة قصاصات
محمد الوحماني 07 أبريل 2016 - 16:58
A+ / A-

تبذل دول أوروبية عديدة وغيرها مجهودات كبيرة وتخصص ميزانيات مالية وإمكانيات ضخمة من أجل محاربة الإرهاب وأسباب التطرف الذي بات يشكل كابوسا ورعبا عالميا حقيقيا في عصرنا الحالي.

وتوصلت أكثر من دولة إلى حاجتها الماسة لإعادة الاعتبار في التربية الدينية والتأطير الذي يخضع له المسلمون، وخاصة أبناء الجاليات المسلمة ومواطنو هذه الدول الذين اعتنقوا الإسلام، حيث تستعين بدول ذات باع طويل في تكوين الأئمة والمؤطرين الدينيين، بهدف تشجيع قيم الاعتدال والتسامح.

ولوعيها بدور المغرب في هذا الصدد، استعانت إسبانيا بخبرة المغرب لتكوين أئمة مساجدها، حيث أكد قنصل المغرب بمدينة مورسيا، أمين شودري، الذي أوضح أمس خلال لقاء مع فاعلين والجالية المغربية بالمدينة أن هذا الخوف الكبير من الجهاديين مضخم، مشيرا إلى أن دور الأئمة في محاربة التطرف محور وهام.

وأبرز المتحدث أنه أبلغ الحاضرين بأهمية النموذج الديني المغربي، واعتماده على قيم التسامح والتضامن والانفتاح، بدل التعصب والتطرف والإقصاء. وأشار المتحدث، وفق ما نقلت مصادر إعلامية محلية، إلى أن مسؤولي إسبانيا يعون أهمية هذا الأمر ويطلبون خدمات المغرب في هذا المجال، حيث يندرج ضمن التعاون الاستراتيجي الهام بين الطرفين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة