الرئيسية / آدم وحواء / هل أنتم من الذين يقعون في الحب بسبب الذكاء؟ كيف ولماذا؟

هل أنتم من الذين يقعون في الحب بسبب الذكاء؟ كيف ولماذا؟

آدم وحواء بشرة خير عجائب و غرائب
إلياس المسناوي 24 سبتمبر 2016 - 21:29
A+ / A-

عكس ما يعتقد الكثيرون أو يحب أن يعتقدونه الصواب، حينما يتبنون الفرضية التي تقول أن الحب لا يخضع لتفسير أو قوانين، فليس ثمة أي عامل “سحري” في الإنجذاب نحو شخص أخر.
فالقامة، والصحة، والقد، شكل الوجه والتعابير تصنف أوتوماتيكيا شخصا لدينا في خانة “الجمال”. ومع تطور المجتمعات، أصبح الحس الفكاهي، والكاريزما، وكيفية التعامل مع المجتمع عوامل تحفز هذا الإنجذاب إضافة إلى المال، الجاه، السلطة والطبقة الإجتماعية.
ويعد الإنجذاب الجنسي للذكاء من مستجدات العصر. فحسب باحثين في السيكولوجيا الإجتماعية، يوجد بيننا أشخاص يستبعدون أي عامل مادّي في حياتهم العاطفية، فهم، على قلتهم، يحصرون إنتباهم بشكل تام على ذكاء وثقافة الشريك العاطفي، بل تعتريهم نشوة مشابهة للرعشة الجنسية عند لقائهم بشخص يتمتع بثقافة فريدة وذكاء يفوق المتوقع! وهذا ما حذا بالعلماءإلى إطلاق لقب “السابيوجنسيين” عليهم، نسبة إلى المصطلح الإغريقي “سابيو” الذي يعني العقل.
وهذا لا يعني أنهم لا يحبون ملذات الحياة أو يبحثون عن علاقات أفلاطونية. الفرق الوحيد هو أن ذكاء الفرد على رأس قائمة إهتماماتهم، ودونه تستحيل العلاقة ولو كان الشخص الأخر جميلا أو غنيا أو ذو سلطة وجاه. وتدخل في صلب إهتمامات هؤلاء الأفراد حرية التفكير لدى الآخر وفضول الإكتشاف لديه.
فهل منكم من يحس أحيانا بالإنجذاب جنسيا نحو شخص ذكي؟

هل أنتم من الذين يقعون في الحب بسبب الذكاء؟ كيف ولماذا؟
هل أنتم من الذين يقعون في الحب بسبب الذكاء؟ كيف ولماذا؟

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة