حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة 3795 شخصا بإقليم العرائش

  • فبراير
  • كتب يوم الجمعة 06 يناير 2017 م على الساعة 13:35
معلومات عن الصورة : حملة طبية

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش، بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية، أمس الخميس، حملة طبية متعددة التخصصات استفاد منها 3795 شخصا، بدوار بني يحيى التابع للجماعة الترابية القلة، بإقليم العرائش، وذلك استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية بهذه المنطقة المتضررة من موجة البرد.

وأوضحت وزارة الصحة، في بلاغ بهذا الخصوص، أن الساكنة، استفادت خلال هذه الحملة الطبية، من 3795 استشارة طبية، شملت 2600 استشارة طبية عامة، و1195 استشارة طبية متخصصة، من بينها 160 مستفيدا من عملية تصحيح البصر. كما استفاد عدد مهم من الساكنة من مجموعة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية، إلى جانب توزيع مجموعة من الكراسي المتحركة على ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت أنه بالموازاة مع هذه القافلة نظمت المندوبية عملية للتبرع بالدم، تم خلالها جمع 38 كيسا من الدم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن ساكنة هذه المناطق، نساء ورجالا وأطفالا، استفادت من الأدوية الأساسية، سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء.

وحسب البلاغ فقد شارك في هذه الحملة الطبية المتعددة التخصصات، عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية، من بينهم 16 طبيبا عاما، 14 طبيبا متخصصا في طب الأطفال، والجراحة العامة، وطب العيون، والطب الباطني وجراحة الأطفال وطب الأمراض الصدرية والتنفسية وطب الأسنان، إلى جانب 25 ممرضا وعددا من الإداريين والتقنيين.

وتندرج هذه المبادرة، التي لقيت استحسانا كبيرا لدى ساكنة المنطقة، في إطار برنامج “رعاية 2016” ، الذي أطلقته وزارة الصحة تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة من موجات البرد.

loading...
loading...

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة