الرئيسية / دولي / قافلة صيد لفرد من الأسرة الحاكمة القطرية تتعرض لهجوم مسلح

قافلة صيد لفرد من الأسرة الحاكمة القطرية تتعرض لهجوم مسلح

صيد الحبار
دولي
يوسف اليتيم 16 يناير 2017 - 12:59
A+ / A-

قال مسؤولون اليوم الاثنين إن مجموعة من القرويين الباكستانيين تلوح بالبنادق والسكاكين هاجمت قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة بقطر خلال رحلة لصيد طائر الحبارى وهو طائر نادر يحب أثرياء العرب لحمه.

وحسب وكالة رويترز، فان نائب مفوض المنطقة محمد يسارقال إن فريق الصيد لم يصب بأذى لكن ثلاثة من حراس الأمن أصيبوا خلال الهجوم الذي وقع مساء أمس الأحد في موساخيل في إقليم بلوخستان في جنوب غرب باكستان.

وأضاف “تم رفع دعوى على 25 شخصا.”

وذكرت الشرطة أن القرويين لجأوا إلى العنف بعد منعهم من مقابلة الشيخ الزائر لطلب تبرعات لبناء مسجد.

وأكد مسؤول قطري مشارك في رياضة صيد الصقور أن مجموعة كبيرة من الرجال هاجمت قافلة الصيد التي ضمت عضو الأسرة القطرية الحاكمة الذي رفض تحديد هويته لكنه قال إن فريق الصيد بخير.

وقال المسؤول “الصيادون القطريون يقدمون طلبات للحصول على تصريحات حكومية للصيد ويدفعون مقابل ذلك ويتبرعون للمجتمعات المحلية ولحماية البيئة… للأسف وقعت هجمات قادتها جماعات مسلحة.”

ويدرج الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة الحبارى من بين الأنواع المهددة بخطر الانقراض إذ تتراوح أعداد الطائر في العالم بين 50 ألفاو100 ألف. واختفى الحبارى تقريبا من شبه الجزيرة العربية.

والعام الماضي رفعت المحكمة العليا في باكستان حظرا على صيد الحبارى بعد أن قالت الحكومة إنه يضر بالعلاقات مع الدول الخليجية التي يسافر رعاياها الأثرياء عادة لباكستان لصيد الطيور المهددة بالانقراض باستخدام الصقور.

وفي دجنبر 2015 خطف نحو 100 مسلح 26 قطريا على الأقل من مخيم للصيد في الصحراء بالعراق قرب الحدود مع السعودية. وتم إطلاق سراح فرد من العائلة الحاكمة القطرية في أبريل 2016 مع مرافقه باكستاني الجنسية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة