الرئيسية / قصاصات / بالصورة.. التعويض الهزيل لـ "إبا إيجو" ضحية مافيا العقار بتزنيت

بالصورة.. التعويض الهزيل لـ "إبا إيجو" ضحية مافيا العقار بتزنيت

إبا إيجو أمام المحكمة الإبتدائية بتزنيت
قصاصات
جمال العبيد 16 يناير 2017 - 13:52
A+ / A-

 تمخض الجبل فأنجب فأرا. هذا المثل ينطبق تماما على قضية السبعينية “إبا إيجو” التي تدوولت قضيتها قبل سنوات على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن ظهرت على شريط فيديو وهي تتمرغ في الأرض أمام المحكمة الإبتدائية بتزنيت احتجاجا على طردها من منزلها الذي كانت تقطن به رفقة عائلتها نواحي جماعة الخصاص.

وتشير المعطيات المتحصل عليها من مصادر مطلعة أن السيدة “إيجو باكاس” التي باتت تعرف بلقب “إبا إيجو” توصلت قبل أيام من طرف دفاعها بالمحكمة الإبتدائية بتزنيت بشيك يتضمن تعويضا هزيلا عن الضرر الذي لحقها على يد “الحسن الوزازي” الملقب ب “بوتزكيت”، ما أثار موجة من السخرية والغضب وسط نشطاء الفيسبوك بسبب ما وصفوه ب “التعويض الجائر وغير المنطقي” الذي” حصلت عليه المتضررة.

تعويض إبا إيجو الهزيل

وكان وزير العدل والحريات قد قال خلال لقاء حزبي بالجهة أنه يتابع شخصيا تطورات ملف “إبا إيجو”، قبل أن تفتح وزارته باب الحوار مع المحتجين الذين توافدوا على مبنى الوزارة من تزنيت والنواحي من أجل مطالبة المسؤولين بالتحرك لوضع حد لما وصفوه ب “مافيا العقار” بالمنطقة، مشيرين أن “إبا إيجو” مجرد الشجرة التي تخفي غابة من ضحايا هذه العصابة الإجرامية، بحسب تعبيرهم.

وبحسب ذات المصادر، فإن المسنة “إبا إيجو” التي لم تسترجع بعد منزلها التي صودر منها، وتستعد صحبة زوجها للدخول في الأيام القليلة المقبلة في اعتصام مفتوح أمام ابتدائية تزنيت للتعبير عن غضبها من القيمة الهزيلة للتعويض المادي التي حكمت به المحكمة لصالحها.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة