الرئيسية / دولي / عملات ومكياج .. في شقة منفذ هجوم النادي الليلي باسطنبول

عملات ومكياج .. في شقة منفذ هجوم النادي الليلي باسطنبول

منفذ هجوم اسطنبول ليلة رأس السنة
دولي
مامون خلقي 17 يناير 2017 - 16:28
A+ / A-

سمحت فرق الأمن التركية للصحفيين بدخول الشقة التي ألقي القبض فيها الليلة الماضية، على منفذ الهجوم الإرهابي على نادٍ ليلي في إسطنبول ليلة رأس السنة، و4 مرافقين له بينهم 3 سيدات.

وتقع الشقة في الطابق الخامس من عمارة تقع في مجمع سكني في منطقة أسانيورت بإسطنبول، وتتكون من غرفتين وصالة، وفق ما أوردت “تركيا الان”.

وتجول الصحفيين في الشقة، التي تبعثرت محتوياتها، والتقطوا صورا ومقاطع فيديو لمحتوياتها، حيث أثثّ الصالون بأريكتين، في حين احتوت الغرفتان على سريرين مزدوجين وسريرين مفردين، واحتوى المطبخ على غسالة ملابس.

%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a7

ولفت نظر الصحفيين وجود كميات كبيرة من مياه الشرب والفواكه في المطبخ، بالإضافة إلى عدة عبوات بيض، وعبوات زيت الطعام، ولوازم فطور.

ولاحظ الصحفيين كمية كبيرة من العملات الورقية والمعدنية من عدة دول، بالإضافة إلى أدوات النظافة الشخصية والمكياج.

وكان والي إسطنبول “واصب شاهين” قال في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء إنه ألقي القبض في نفس الشقة مع منفذ الهجوم عبد القادر مشاريبوف على رجل عراقي و3 سيدات من دول إفريقية إحداهن مصرية، وضُبط بحوزته 197 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى مسدسين، وخزانة رصاص.

وأشار الوالي إلى أن المهاجم يُدعى عبد القادر مشاريبوف واسمه الحركي “أبو محمد خورساني عبد الكافي”، وهو من مواليد أوزبكستان عام 1983 وتواجد في أفغانستان، ويتقن 4 لغات.

ولفت إلى أن منفذ الهجوم اعترف بجريمته وتطابقت بصماته (مع البصمات المسجلة لدى الأجهزة الأمنية)، وأعرب عن اعتقاده بأن منفذ الهجوم دخل تركيا في يناير/كانون الثاني 2016، وقال “من الواضح أن الهجوم نُفذ باسم تنظيم داعش”.

وتعرض ناد ليلي في منطقة “أورطه كوي” باسطنبول، كان مكتظًا بالمحتفلين بقدوم العام الجديد، لهجوم مسلح ليلة رأس السنة؛ ما أسفر عن مقتل 39 شخصًا، وإصابة 65 آخرين، حسب أرقام رسمية تركية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة