الرئيسية / سياسة / العثماني: لم نخض في سجالات سياسيةمن أجل مصلحة الوطن

العثماني: لم نخض في سجالات سياسيةمن أجل مصلحة الوطن

سعد الدين العثماني
سياسة
سكينة الصادقي 18 يناير 2017 - 17:44
A+ / A-

أكد سعد الدين العثماني، أن المصادقة على مشروع قانون 01/17 تعكس مدى التلاحم الوطني، “في هذه اللحظة تعلو الاعتبارات الوطنية، على المصالح الحزبية، والفئوية، من أجل إنجاح استعادة مكانة المغرب، في الاتحاد”.

وتابع رئيس فريق العدالة والتنمية، في مداخلته قبل قليل بمجلس النواب، في جلسة عامة من أجل المصادقة على القانون التأسيسي للإتحاد الإفريقي، “قررنا أن نتحمل مسؤوليتنا وعدم الخوض في أي سجالات من شأنها تحريف اللحظة”، مبرزا أن حزبه لم يختر الإنحناء للعاصفة خوفا أوضعفا، وإنما “كان ذلك نابعا في رغبتنا في إنجاح رهان المصادقة على قانون سيحفظ مصلحة الوطن”.

وثمن العثماني إقدام الملك على إشراك جميع الفاعلين في المصادقة على القانون، درئا لكل الاحتمالات التي يمكن لأعداء الوحدة استغلالها ضد خطوة التحاقه بأسرته الإفريقية.

وشدد العثماني، أن دخول المغرب للاتحاد ليس اعترافا بالجمهورية الوهمية، معتبرا أن الدخول سيمكن المغرب من الدفاع عن الحقوق المشروعة، من الداخل.

وقال العثماني، أن المغرب يعتبر من مؤسسي منظمة الوحدة الإفريقية، ولم يدخر جهدا من أجل الدفاع عن مصالح القارة، أمام باقي الدول، ثم عقد شراكات متعددة وفي مختلف المجالات، مهدت لنقل الخبرات الناجحة من الشمال إلى الجنوب.

وخلص المتحدث إلى أن المغرب كان يمتثل لمبادئ المنظمة، والتي أساسها احترام سيادة الدول، ولم يخرج إلا بعد أن خرقت المنظمة هذا المبدأ، أثناء سماحها بدخول كيان وهمي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة