الرئيسية / نبض المجتمع / خمسة ملايين درهم لتهيئة ملتقى طرقي بعمالة إنزكان آيت ملول

خمسة ملايين درهم لتهيئة ملتقى طرقي بعمالة إنزكان آيت ملول

مباراة توظيف
نبض المجتمع
يوسف اليتيم 19 يناير 2017 - 16:27
A+ / A-

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك أنه تم مؤخرا إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة ملتقى طرقي مداري بين الطريقين الوطنيتين رقم 1 ورقم 10 بعمالة انزكان أيت ملول، بجهة سوس ماسة.

الوزارة أوضحت في بلاغ ، اليوم الخميس، أن المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 5 مليون درهم، ممولة من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، وتمتد مدة إنجازه 3 أشهر حيث ستعمل المديرية الإقليمية للوزارة لشتوكة انزكان على تتبع أشغاله، يندرج في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل الحد من حوادث السير بالمغرب، والمندرجة ضمن برنامج تهيئة السلامة الطرقية الذي تسهر عليه مديرية الطرق بالوزارة للفترة الممتدة ما بين 2014 و2018.

ويهدف هذا المشروع، حسب المصدر، إلى تحسين السلامة الطرقية وكذا تسهيل الولوج من والى مدينة آيت ملول و الطريقين الوطنيتين رقم 1 ورقم 10، كما أنه سيمكن من تيسير حركة السير والجولان على مستوى هذه النقطة التي تعرف اكتظاظا في حركة السير، والتي تناهز 24000 عربة في اليوم.

وأضاف المصدر أن برنامج تهيئة السلامة الطرقية، الذي أعطت الوزارة انطلاقته سنة 2014 يهدف إلى وضع سياسة وبرامج خاصة لتحسين مؤشرات السلامة الطرقية، عبر تهيئة بعض محاور الطرق الاستراتيجية الخطيرة، فضلا عن معالجة النقط التي تسجل نسب مرتفعة من حوادث السير، بالإضافة إلى تحسين التشوير الطرقي، وكذا وضع تجهيزات السلامة الطرقية في الأماكن التي تستلزم ذلك.

وقد أعطيت انطلاقة هذا المشروع الهام، بمناسبة تخليد ذكرى تقديم وثيقة الاستقلال، بحضور السلطات المحلية لجهة سوس ماسة ومسؤولي المصالح الجهوية والإقليمية للوزارة بالجهة والمنتخبين، حيث تم تقديم شروحات تقنية حول هذا المشروع ومدى أهميته على الصعيدين الجهوي والإقليمي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة