الرئيسية / ثقافة و فن / اليوم العالمي للجمارك الفنانة إلهام العراقي تعرض لوحاتها بالرباط

اليوم العالمي للجمارك الفنانة إلهام العراقي تعرض لوحاتها بالرباط

الجمارك المغربية
ثقافة و فن
يوسف اليتيم 24 يناير 2017 - 16:31
A+ / A-

تعرض الفنانة الهام العراقي العماري لوحاتها الى غاية 6 فبراير المقبل بمقر ادارة الجمارك بالرباط، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للجمارك.

وحسب وكالة المغرب العربي للانباء،فان المعرض الذي افتتح امس الاثنين يندرج في اطار الفعاليات الاحتفالية بمناسبة اليوم العالمي الذي يشكل مناسبة لتثمين جهود الرجال والنساء العاملين في ادارات الجمارك عبر العالم.

وبعد مرحلة تصويرية، أضحت الفنانة الهام العراقي تسبح في عوالم التجريد، حيث لا يحضر العالم في أعمالها الا من خلال جوهره. فاللوحات الفنية تطارد المطلق الذي يستهلك فيه المادي حتى لا يبقى سوى الأساسي، اللامادي.

وقد اكتشفت الفنانة، ابنة الدار البيضاء، مبكرا في طفولتها شغفها بعالم التشكيل. وبعد الحصول على اجازة في التدبير، باشرت الهام مسارا تكوينيا في الرسم الذي أضحى انشغالها الأول.

عرضت الفنانة لوحاتها في المغرب ثم سافرت بها في أوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة. وحصلت على ميزة الشرف عام 2012 في معرض دولي باسطنبول قبل المشاركة في معرض خريف باريس عام 2013.

ويأتي تخليد اليوم العالمي للجمارك عبر نشاط فني لاتاحة فرصة التئام الموارد البشرية لهذا القطاع في فضاء حميمي يرمز الى قيم الانفتاح على الثقافة، التي أصبحت بعدا أساسيا لكل إطار مؤسساتي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة