الرئيسية / قصاصات / حصري..ما قرره زملاء احجيرة وغلاب وبادو في لقاء أمس لمواجهة شباط

حصري..ما قرره زملاء احجيرة وغلاب وبادو في لقاء أمس لمواجهة شباط

ياسمينة بادو وكريم غلاب
قصاصات
الياقوت الجابري 24 يناير 2017 - 17:09
A+ / A-

علم «فبراير» من مصادر مطلعة أن زملاء ياسمينة بادو وكريم غلاب وتوفيق احجيرة، عقدوا لقاء يوم أمس الإثنين بالدارالبيضاء، وتم الاتفاق خلاله على عدد من القرارات، في مقدمتها إصدار بلاغ شكر للملك محمد السادس على عنايته التي حظي بها الزعيم امحمد بوستة، والذي كان قد أصيب بوعكة صحية في الأسبوع الماضي، دخل على إثرها المستشفى العسكري بالرباط.

كما تم الاتفاق على عقد جمع عام موسع يوم 18 فبراير من الشهر الجاري، مع استدعاء كل الذين لهم رغبة في الحضور لإنضاج التصور الخاص بهم يعكس نظرتهم لمستقبل الحزب.

وطالب المعنيون بالشروع في عقد اجتماعات إقليمية ابتداء من الأسبوع المقبل، على أساس الإخبار بها بوقت سابق.

وأكدت ذات المصادر أنه تقرر إعداد ورقة مفصلة ودقيقة حول تصور الغاضبين لمستقبل الحزب، بناء على ما حدث في الآونة الأخيرة، والتي تشمل التصور التنظيمي لهيكلة الحزب والبرنامج السياسي المستقبلي الذي يهم الفترة المقبلة الممتدة بين 1017 و20121.

وفي هذه النقطة تساءلت ذات المصادر التي تهم إعداد التصور التنظيمي والسياسي المرحلي للفترة المقبلة المرتبطة بالانتخابات، ما إذا كان ذلك يعني ن مجموعة بادو وغلاب واحجيرة تتجه إلى الانفصال عن حزب الاستقلال!

وقال عدد من الذين حضروا اللقاء إنهم يستعدون بقوة للرد على قرارات حميد شباط والقيادة الحالية لحزب الاستقلال، في أفق أن يتمكن الحزب من استعادة مكانته المتميزة في المشهد السياسي الوطني والإقليمي والدولي.

واتفق الحاضرون على إعداد الورقة وفق هاته الأهداف قبل لقاء 18 فبراير، لاتخاذ الخطوات اللازمة.

كما تم الاتفاق على ضرورة الحسم في ما أسموه  «إنهاء اللوائح الثلاثية الأولوان للمجلس الوطني»، وشرحت ذات المصادر أن القصد من هذه اللوائح الثلاثية الألوان، هي لائحة المجموعة المحسوبة على حميد شباط، والثانية المحسوبة على عبد الواحد الفاسي، والثالثة والأخيرة المحسوبة عليهم.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الوطني الأخير للحزب قرر مقاضاة الثلاثي ياسمينة بادو وكريم غلاب وتوفيق احجيرة، وذلك بعد ردود الفعل القوية التي عاشها الحزب بعد تصريح شباط الشهير، والذي قال فيه إن موريتانيا من التراب التاريخي للمغرب.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة