الرئيسية / عجائب و غرائب / العثور على كندي فُقد منذ حوالي 5 سنوات في غابات الأمازون

العثور على كندي فُقد منذ حوالي 5 سنوات في غابات الأمازون

غابة
عجائب و غرائب
حمزة حبحوب 12 فبراير 2017 - 12:28
A+ / A-

عثر على كندي مفقود منذ ما يقرب من خمس سنوات في البرازيل بعدما تاه لأسابيع عدة في قلب غابات الأمازون أحيانا حافي القدمين في وسط أدغال تسرح فيها حيوانات مفترسة.

وقد شوهد انتون فيليبا (39 عاما) وهو يعاني انفصاما في الشخصية، للمرة الأخيرة في العام 2012 في فانكوفر.

وعثرت الشرطة البرازيلية عليه في بادئ الأمر على طريق جي-بارانا السريع في ولاية روندونيا (شمال غرب) في 28 تشرين الثاني ـ نوفمبر حين كان يجازف متنقلا بين السيارات والشاحنات.

وقالت هيلينيس فيديغال العنصر في شرطة المرور التي تم استدعاؤها لسحبه من الطريق “هو لم يكن يتكلم البرتغالية، لم تكن معه وثائق ثبوتية وكان يعاني بشكل واضح من اضطرابات ذهنية. كان يكيل سيلا من الشتائم والجمل غير المفهومة”. وسردت الشرطية الرواية بتفاصيلها على “فيسبوك” وتم تأكيدها في بيان صادر عن الشرطة.

ولم يعط الرجل أي إشارة في شأن عائلته غير أنه قال إنه يريد التحدث مع الشرطة الكندية ما دفع بالشرطية إلى الاتصال بسلطات هذا البلد.

وقد أدخل انتون فيليبا إلى مستشفى للأمراض العقلية في المنطقة غير أنه هرب من المكان في الثامن من كانون الأول ـ ديسمبر قبل ايام من تمكن عناصر الشرطة من تحديد هوية عائلته الكندية.

وأجرت السلطات البرازيلية عمليات بحث في كل المنطقة وبقيت أخباره مقطوعة حتى 25 كانون الأول ـ ديسمبر بعدما تعرف إليه شاهد قرب طريق في ولاية أمازون المجاورة.

وقالت فيديغال “هنا بدأنا نقلق على سلامته لأنه كان موجودا في غابات الأمازون مع حيوانات مفترسة كالفهود وتماسيح كايمان والافاعي”.

وعثر عليه في نهاية المطاف في 3 كانون الثاني ـ يناير في مدينة ماناوس عاصمة الأمازون وأعاده شقيقه إلى كندا بعد توجهه إلى البرازيل بفضل حملة تبرعات أطلقتها عائلته عبر الانترنت.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة