الرئيسية / نبض المجتمع / توقعات مديرية الأرصاد لأحوال الطقس اليوم الأحد

توقعات مديرية الأرصاد لأحوال الطقس اليوم الأحد

الامطار
نبض المجتمع
مـــــريــــة مــــكريـــم 19 فبراير 2017 - 08:18
A+ / A-

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس غائم وممطر ابتداء من الصباح ، فوق كل من سهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال آسفي ، الساحل المتوسطي والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وستمتد فيما بعد خلال الزوال نحو شرق البلاد ومنطقة شياظمة .

كما يرتقب نزول أمطار أخرى وزخات مطرية ستصبح معتدلة إلى محليا مهمة بالساحل المتوسطي وذلك خلال الليل، هذا فضلا عن بعض التساقطات الثلجية بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط التي يتعدى علوها 2600 متر . عدا ذلك ، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق الأخرى. و ستكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة وستهب من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية من الشمال وأحيانا من الشرق بباقي جهات المملكة. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و3 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 3 و 10 درجات بالريف والمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 9 و14 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى، والحوز والرحامنة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 14 و19 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 02 و 7 درجات بالمرتفعات، وما بين 08 و 14 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسايس وداخل منطقة الغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس و ما بين 14 و19 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والسهول الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 20 و 26 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للمملكة.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وبالبوغاز وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي .

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة