الرئيسية / سياسة / الملك ينهي زيارته لغانا متوجها الى جمهورية زامبيا

الملك ينهي زيارته لغانا متوجها الى جمهورية زامبيا

الملك محمد السادس
سياسة
يوسف اليتيم 19 فبراير 2017 - 19:51
A+ / A-

يحل الملك بعد ساعات من الان بدولة زامبيا  من أجل الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين ،وسيلتقي الملك محمد السادس بالرئيس الزامبي “ادغار شانغو لونغو” وذالك في اطار الزيارات التي يقوم بها الملك محمد السادس لعدد من دول القارة  الافريقية

وحسب وكالة المغرب العربي للانباء، فإن الملك محمد السادس، وجه الدعوة إلى رئيس جمهورية غانا نانا أكوفو أدو، للقيام بزيارة رسمية للمملكة، في أقرب وقت ممكن.
وقال الملك محمد السادس في برقية بعث بها إلى رئيس جمهورية غانا في ختام زيارته الرسمية لبلاده “إيمانا مني بأنكم تشاطرونني نفس الانطباع والتوجه، يسعدني أن أوجه الدعوة إلى فخامتكم، للقيام بزيارة رسمية للمملكة المغربية، في أقرب وقت ممكن”.
وأضاف الملك محمد السادس “إني لواثق بأن زيارتكم لبلدكم الثاني المغرب، ستشكل مناسبة سانحة لمواصلة التشاور السياسي معكم بخصوص قضايا القارة، وستساهم في ترسيخ المكاسب التي حققناها خلال زيارتي إلى جمهورية غانا، وتعزيز الدينامية الإيجابية التي أطلقتها”.
وتابع الملك محمد السادس “لقد فتحت الزيارة الرسمية، الأولى من نوعها، التي قمت بها لبلدكم الشقيق، آفاقا واسعة وواعدة أمام العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية غانا”.
وأشار الملك محمد السادس إلى أن “المباحثات المعمقة والبناءة التي أجريناها، وما طبعها من تطابق وجهات النظر، بخصوص مختلف القضايا الثنائية والإقليمية، وكذا الاتفاقيات الهامة التي تم توقيعها، قد مكنتنا من وضع الأسس المتينة لعمل الفاعلين الاقتصاديين بالبلدين، من أجل الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى شراكة مثمرة، في مختلف المجالات”.
واغتنم الملك محمد السادس هذه المناسبة، للتعبير، لفخامة رئيس جمهورية غانا، عن حرص جلالته القوي على متابعة تنفيذ كل ما تم الاتفاق بشأنه خلال هذه الزيارة، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة