الرئيسية / ثقافة و فن / معرض الكتاب.. زوار أكثر وكتب أقل

معرض الكتاب.. زوار أكثر وكتب أقل

المعرض الدولي للنشر والكتاب
ثقافة و فن
مامون خلقي 20 فبراير 2017 - 20:52
A+ / A-

أسدل الستار مساء الأحد الماضي على الدورة الثالثة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، بعد 10 أيام تميزت بمشاركة 54 دولة واستضافة 11 وزيرا للثقافة من أفريقيا و40 ناشرا وكاتبا.

ومن أبرز الأنشطة الثقافية والفنية التي شهدها المعرض، توقيع بروتوكول تأسيس (رابطة ناشري أفريقيا الوسطى) وذلك بعد أن حلت المجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا ضيف شرف على المعرض.

كما تم تسليم جائزة (أدب الرحلة) لعام 2016 بفروعها لكل من الروائية لطيفة الديلمي وشاكر لعيبي وفالح عبد الجبار من العراق وغدير أبو سنينة من فلسطين وعيسى بختي من الجزائر وزيد الرواضية من الأردن وأريج بنت محمد من السعودية.

وكان من أبرز حضور المعرض الذين أقيمت لهم ندوات لمناقشة أعمالهم، الروائي الفلسطيني ربعي المدهون والكاتب والإعلامي المصري ناصر عراق والكاتب والباحث الجزائري عيسى بخيتي والشاعرة المغربية عائشة البصري والباحث المغربي عبد الفتاح كيليطو.

وقال ناشرون إن أكثر الكتب رواجا كانت الروايات والكتب الدينية وكتب الأطفال، فيما قدرت وزارة الثقافة المغربية عدد زوار المعرض هذا العام قبل انطلاق الدورة الثالثة والعشرين بأكثر من 350 زائرا.

وفي الوقت الذي تزايد فيه عدد الزوار، أكد مصدر غير رسمي أنه سجل تراجع مهم في دور النشر وشراء الكتب.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة