الرئيسية / قصاصات / الراحل بوستة يقرب بين شباط ولشكر في عز «البلوكاج» الحكومي

الراحل بوستة يقرب بين شباط ولشكر في عز «البلوكاج» الحكومي

لشكر وشباط والمالكي
قصاصات
الياقوت الجابري 21 فبراير 2017 - 00:18
A+ / A-

نظمت عائلة الراحل امحمد بوستة حفل تأبين هذا الأخير بمنزل العائلة بمدينة الرباط يوم أمس الإثنين، وقد حضرته ثلة من الشخصيات السياسية والحزبية والمدنية، وشاركوا عائلته الصغيرة والكبيرة حزن الفرق.

وقد تميز التأبين بتلاوة رسالة العزاء الملكي من طرف امحمد الخليفة، والذي أخبر الحضور أن أسرة الفقيد هي التي كلفته بهاته المهمة، وكلفته بضرورة توجيه الشكر للملك محمد السادس على هذه الالتفاتة.

وفي تلك اللحظة التي ذكرت الجميع بخطاب التأبين لامحمد الخليفة بمنزل الراحل بمدينة مراكش صباح يوم الأحد الماضي، بدأ البعض يتساءل ما إذا كان حميد شباط قد حضر تأبين يوم أمس أم لا.

وفي لحظة دقيقة، ظهر حميد شباط رفقة إدريس لشكر والحبيب المالكي، الغريم الذي كان حليفه لسنوات قبل أن تنقلب  الأجواء بينهما بعد التطورات السياسية ما بعد الانتخابات التشريعية للسنة الماضية، والتي اختار فيها كل حزب مسارا مختلفا عن الآخر، وقد تعمقت الخلافات بسبب ما اعتبره شباط محاولة للانقلاب على نتائج صناديق الاقتراع، بالحصول على رئاسة مجلس النواب، وإغلاق الباب على عبد الإله بنكيران في تشكيل الحكومة، وهو الادعاء الذي اعتبره إدريس لشكر مجرد افتراء، قائلا في مناسبات محتلفة أن أحزاب المعارضة لم يسبق لها أن التقت فيما بينها في الثامن من أكتوبر الماضي.

يوم أمس، وبمنزل الراحل امحمد بوستة، كان شباط ولشكر ومعهما المالكي في صورة أخرى، ليست هي التي تحكيها خلافات ما بعد انتخابات السابع من أكتوبر الماضي، فهل سيكون للقاء الجنائز تأثير على مستقبل علاقاهما في السياسة؟

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة