الرئيسية / سياسة / البام يتدارس مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالأمازيغية

البام يتدارس مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالأمازيغية

البام
سياسة
سكينة الصادقي 21 فبراير 2017 - 12:33
A+ / A-

ينظم فريقا الأصالة والمعاصرة بالبرلمان يوما دراسيا حول موضوع “مشروع القانون التنظيمي رقم  26.16يتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفية إدماجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولوية”، اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2017.

وحسب مراسلة للفريقـ توصل فبراير.كوم، بنسخة منها، فإن تنظيم هذا اليوم الدراسي يأتي في إطار استمرار مسار تنشيط النقاش العمومي التعددي بشأن مشاريع القوانين التنظيمية والعادية الذي دأب حزب الأصالة و المعاصرة، عبر فريقيه البرلمانيين، على نهجه منذ تأسيسه، وكذا بالنظر لقصور الاستشارة العمومية التي أجرتها الحكومة السابقة بشأن مشروع القانون التنظيمي المذكور، على حد تعبير المراسلة.

كما يعتبر تنظيم هذا اليوم الدراسي عرضا بديلا يقدمه حزب الأصالة والمعاصرة بشأن مسار حواري دامج يتعلق بمشروع القانون التنظيمي المذكور، إذ ستساهم في هذا العرض مختلف مكونات البرلمان بمجلسيه والمجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية المختصة وكذا مؤسسات وهيئات حماية الحقوق والحريات والحكامة الجيدة والتنمية البشرية والمستدامة والديمقراطية التشاركية.

وتجدر الإشارة إلى أن تاريخ انعقاد اليوم الدراسي يتزامن  والاحتفاء باليوم الدولي للغة الأم الذي أقرته منظمة اليونيسكو والمنظم هذه السنة تحت شعار “نحو مستقبل مستدام بفضل التعليم متعدد اللغات”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة