الرئيسية / سياسة / الملك يدعو رئيس زامبيا لزيارة المغرب عما قريب

الملك يدعو رئيس زامبيا لزيارة المغرب عما قريب

سياسة
يونس أباعلي 23 فبراير 2017 - 14:43
A+ / A-

وجه الملك محمد السادس، الدعوة لإدغار شاغوا لونغو، رئيـس جمهورية زامبيا، للقيام بزيارة رسمية للمملكة المغربية في اقرب موعد مناسب.

وأكد الملك محمد السادس في برقية وجهها إلى الرئيس الزامبي، في ختام الزيارة الملكية لبلاده، عن اعتزازه بعلاقات الأخوة والتعاون والتضامن، التي تجمع الشعبين الشقيقين، “والتي نحرص سويا على توطيدها في مختلف المجالات”.

وتعزيزا لهذا التوجه البناء، يقول الملك محمد السادس “يسعدني أن أوجه الدعوة لفخامتكم للقيام بزيارة رسمية لبلدكم الثاني المغرب، في أقرب موعد مناسب”.

واعرب الملك محمد السادس عن تقديره للرئيس الزامبي وللجهود التي يبذلها من أجل تحقيق تطلعات الشعب الزامبي الشقيق، إلى المزيد من التقدم والازدهار.

وأبرز الملك محمد السادس أن الزيارة الرسمية التي قام به لهذا البلد الشقيق، والاتفاقيات الهامة التي تم توقيعها، مكنت من وضع الأسس المتينة للارتقاء بهذه العلاقات إلى شراكة حقيقية، تشكل نموذجا للتعاون بين دول الجنوب، وخاصة بإفريقيا.

ومما جاء في هذا البرقية: “وإني لواثق من أن هذه الزيارة ستشكل مناسبة لتعزيز النتائج الإيجابية التي أثمرتها زيارتي لبلدكم الشقيق، ومواصلة التشاور السياسي، على أعلى مستوى، لترسيخ التطابق في وجهات النظر، بخصوص مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

كما ستعطي، تضيف البرقية، “دفعة قوية للدينامية الإيجابية التي أطلقناها، وستتيح للفاعلين الاقتصاديين ببلدينا، فرصة أخرى لتوسيع مجالات التعاون المثمر، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا الشقيقين”.

وخلص الملك محمد السادس بالقول: “وإذ أتطلع إلى استقبالكم على أرض المملكة المغربية، بما يليق بمقامكم من حفاوة وتكريم، فإني أرجو أن تتفضلوا، فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات تقديري”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة