الرئيسية / ثقافة و فن / طنجة تحتضن مهرجان الموضة الدولي "قفطان بلادي"

طنجة تحتضن مهرجان الموضة الدولي "قفطان بلادي"

المهرجان الدولي للموضة
ثقافة و فن
أيوب لعريبي 27 فبراير 2017 - 11:54
A+ / A-

تستعد عاصمة البوغاز لإحتضان المهرجان الدولي للموضة “قفطان بلادي” في نسخته الثانية، وذلك بقصر الأنوار، يومي الجمعة والسبت القادمين.

حيث ستعرف هذه الدورة، تنظيم مجموعة من الأنشطة كمعارض وأروقة خاص بعرض منتوجات المصممين المشاركين، ومنتوجات الصناعة التقليدية وغيرها من المنتجات الخاصة بالمستشهرين. وذلك في الساحة الخارجية لقصر الانوار من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة الرابعة مساء.

وتسعى إدارة المهرجان من خلال هذه التظاهرة إلى ابراز جمالية القفطان المغربي، وأناقة المرأة المغربية خاصة و العربية عامة، وإعطاء فرصة للمصممين المغاربة لإبراز و عرض اخر تصاميمهم الفنية، إضافة إلى التبادل الثقافي و الفني في هذا المجال.

ويهدف هذا المعرض، إلى جعل هذا المحفل بمثابة لقاء تواصلي بين المصممين و الحضور و كل المهتمين بعالم الموضة و القفطان المغربي بصفة خاصة،إضافة إلى أن هذه الدورة ستعرف حفل تكريم شخصيات وازنة في عالم الموضة المغربية والتي بصمت اسمها في الميدان الفني و الإعلامي.

وسيعرف مهرجان طنجة، مشاركة اشهر المصممين المعروفين على الصعيد الوطني و الدولي، إضافة إلى أن الجمهور سيكون على موعد مع سهرات فنية موسيقية. إذ ينتظر أن يحيي، يوم الجمعة، الفنان المغربي الدوزي سهرة موسيقية، إضافة إلى فرقة الطبول المغربية ” BOYS ORIGINAL-TIMING” و فرقة الفلامينكو الاسبانية. فيما ستختم السهرة، يوم الجمعة، مع المفنان المغربي حاتم إدار، الى جانب الفنان ايهاب امير والفنانتين التوأم صفاء وهناء.

كما يؤكد منظموا هذا المهرجان أن هذه الدورة جاءت في وقت تعرف فيها مدينة طنجة الكبرى إشعاعا عالميا في المجال الفني ، و من هذا المنطلق يريد المشرفون على هذا الحفل ابراز جمالية المدينة و المساهمة في هذا الورش الكبير و إعطاء صورة مشرفة عن عروس الشمال.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة