الرئيسية / نبض المجتمع / والد المغربي الذي قتل في السنغال.. السفير طعنني وحسبي الله

والد المغربي الذي قتل في السنغال.. السفير طعنني وحسبي الله

الطالب المغربي مازن الشاكيري الذي قتل في السنغال
نبض المجتمع
مـــــريــــة مــــكريـــم 27 فبراير 2017 - 12:36
A+ / A-

والد المغربي الذي قتل في السنغال.. السفير طعنني وحسبي الله. تسبقه الدموع وصوت مبحوح وكلمات طاعنة في الحزن والأسى والصراخ المكتوم.  هكذا بدى والد، الطالب المغربي مازن الشاكيري، الذي قتل في السنغال يوم الأحد المنصرم، متأثرا بجروح بليغة نتيجة تعرضه لاعتداء شنيع من طرف عصابة إجرامية بالسنغال.

قال إنه يشعر بالغبن لأن كلام سفير المغرب في السنغال طعنه، مؤكدا بالحرف في تصريحه لـ »فبراير.كوم »: » تحدثت مع سفير المغرب في السنغال، طلب مني بعد أن أفجعني خبر قتل والدي من طرف عصابة سلبته ما يملك من مال وهاتفه المحمول،  أن أجمع المال لنقل ابني إلى الى المغرب.. قال لي بالحرف: » واش تجمعوا شي فلوس باش نقلو ولدكم .. خاصنا نخلصو باش نجيبو الجثة »

وأضاف والد الشاب المغربي: » كان ابني يستعد بعد شهر من الآن لإنهاء دراسته وتقديم اطروحته من أجل التخرج كطبيب أسنان.. فجأة يقتل وتسيل دماؤه، ولا يجد أي طاكسي ينقله إلى المستشفى لانقاذه، لقد ترك لمصيره وهو ينزف دما.. أين الاسلام؟ أين الانسانية؟ وكيف يعقل أن نعجز عن جلب جثته للتعجيل بدفنه؟ »

ولأن الكلمات اختنقت في حلق والد مازن الشاكيري: » كون كان شي حد كون طارو بيه.. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، حسبي الله ونعم الوكيل »

الدكتور أشرف تغزوت، الكاتب العام لجمعية الطلبة المغاربة بدكار، قال أن الحادث أفجع الطلاب المغاربة بالسنغال، خصوصا أنها ليست المرة الأولى التي  يتعرض فيها طالب مغربي لإعتداء مماثل، مؤكدا أن القنصلية المغربية بالسنغال غائبة تماما عن تتبع مشاكل مغاربة السنغال.
وتابع الكاتب العام لجمعية طلبة المغاربة بدكار في تصريح سابق لـ”فبراير” أن جمعية الطلبة المغاربة بدكار تتابع القضية، حيث تقوم بجمع التبرعات من أجل نقل جثمان الطالب المغربي للمغرب ” حنا لي كا نجمعوا من فلوسنا ومن فلوس والدينا باش إتدفن فبلدوا وماشي فالغربة “، يقول أشرف تغزوت ” فاش تيكون الملك هنا فالسينغال القنصلية كتعاملنا بحال الملوك.. كتكون الحماية وكيصيبوا لينا وراقنا”.
في نفس السياق، أكدت لمياء، طالبة مغربية بالسنغال، أن مغاربة السنغال يتعرضون دائما للإعتداء سواء في الكليات أو المستشفيات أو شوارع دكار، مؤكدة أن السلطات السنغالية والقنصلية المغربية، على حد سواء، يلتزمون الصمت دائما حيال هذه الإعتداءات المتكرر.

تقرؤون أيضا:

عصابة إجرامية تقتل طالبا مغربيا بالسنغال.. القنصلية Hors-jeu

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة