الرئيسية / قصاصات / ما قاله العثماني في أول استجواب لموقع أجنبي مقره بسبتة المحتلة!

ما قاله العثماني في أول استجواب لموقع أجنبي مقره بسبتة المحتلة!

قصاصات
الياقوت الجابري 24 مارس 2017 - 13:50
A+ / A-

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المكلف، لموقع “ألكوريو ديبلوماتيكو” الإسباني، أن الحكومة ستتشكل وبسرعة.

وأضاف سعد الدين العثماني، أن المغرب لن يظل في قاعة الانتظار، وأنه سيشكل الحكومة في القريب العاجل، وأم هذا القوس سيغلق قريبا، وأن يده ممدودة الجميع.

وقال العثماني الذي كلفه الملك محمد السادس بتشكيل الحكومة، أن الظروف الدولية صعبة على العديد من المستويات، وأنه لذلك سيتم الإسراع بتشكيل الحكومة.

وخلف اختيار سعد الدين العثماني أول حديث صحافي مع وسيلة إعلام أجنبية يوجد مقرها بسبتة المحتلة انتقادات على الفضاء الأزرق “الفايسبوك”.

وتحدث العثماني بداية عن العلاقات المغربية الإسبانية، وقال في هذا الصدد أنها علاقات متينة، وأنه قام بمجهودات لتطويرها حينما كان وزيرا للشؤون الخارجية والتعاون في حكومة عبد الإله بنكيران الأولى.

وعرج سعد الدين العثماني على موضوع المشاورات الأولى لتشكيل الحكومة، وتحدث عن الدور الكبير الذي قام به الملك لحلحلة وضع “البلوكاج” الذي دام حوالي خمسة أشهر.

ولم يفوت الدكتور سعد الدين العثماني الفرصة ليتحدث عن سر قوة حزب العدالة والتنمية، حيث قال أن الحزب حيوي بالنقاش والانتقاد الذي يسود الحزب، والذي ينتهي بإصدار القرارات التي يخضع لها الجميع.

وقال في هذا الصدد أن هذا النقاش الديمقراطي يؤكد حيوية الحزب وقوته وتماسكه.

وتحدث الدكتور سعد الدين العثماني عن علاقة حركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة والتنمية، وقال في هذا الصدد أن كل مؤسسة مستقلة عن الاخرى، وأن الحزب لا يخضع للحركة، وأن أي شخص يمكن أن يبني مشواره في الحزب، دون أن يخضع للحركة.

ويعد هذا اول استجواب يجريه سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المكلف، مع وسيلة إعلام أجنبية.

img_4712I

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة