الرئيسية / نبض المجتمع / قافلة إنسانية لمساعدة أطفال المغرب "المنسي"

قافلة إنسانية لمساعدة أطفال المغرب "المنسي"

أداسكو
نبض المجتمع
سكينة الصادقي 29 مارس 2017 - 12:41
A+ / A-

في مبادرة انسانية قادها جمعويون نظمت جمعية إدوسكا أوفلا للثقافة والتنشيط الفني قافلة إنسانية نحو جميع المدارس التعليمية التابعة لتراب جماعة تومليلين إقليم تارودانت تحت شعار “من أجل مساعدة أطفال إدوسكا في وضعية صعبة ”، هدف المبادرة كان هو مساعدة الأطفال الفقراء والمساهمة في إذابة الفروق بين المتمدرسين، من خلال توزيع ملابس شتوية جديدة علی تلاميذ المؤسسات التعليمية إضافة الی كتب وقصص ومستلزمات الدراسة.

معروف أن منطقة إدوسكا أوفلا من المناطق المغربية التي تعرف هبوطاً حاداً لدرجات الحرارة، مما يؤدى إلى إرباك الحياة الاعتيادية لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية. وقد عرفت عملية توزيع الملابس ترحيبا كبيرا من التلميذات والتلاميذ ومن جميع ساكنة المنطقة الذين ثمنوا المبادرة واعتبروها ناجحة متمنين أن تتكرر كل سنة.

أكثر من 240 تلميذ استفادوا من المبادرة الإنسانية التي اعتبرت أول عمل يأطره أعضاء جمعية إدوسكاأوفلا للثقافة والتنشيط الفني من برنامجهم المسطر واعدين بالسهر على السير وفق هذا النهج، وذلك ببرمجة مبادرات أخرى تهدف إلى غرس قيم التعاون والعطاء في نفوس ساكنة المنطقة، ودعم الأطفال والتلاميذ في “وضعية صعبة” وكذا نساء المنطقة المحتاجات للمساعدة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة