الرئيسية / قراءة الصحف / العثماني يقلب الطاولة على الموالين لسلفه عبد الاله بن كيران

العثماني يقلب الطاولة على الموالين لسلفه عبد الاله بن كيران

سعد الدين العثماني
قراءة الصحف
عبد السلام أكني 17 مايو 2017 - 17:09
A+ / A-

في تطور مثير للصراعات التي طفت على سطح طاولة البيجيدي منذ إعفاء عبد الاله بن كيران، وتعيين خلفه سعد اليدن العثماني لرئاسة الحكومة، بدأت تصفيات الحسابات الحقيقية  بين قياداته،  الموالين للعثماني، رئيس الحكومة، والموالين عبدالاله بن كيران، الامين العام لحزب العدالة والتنمية.

وكشفت جريدة الاخبار في عددها الصادر اليوم مشيرة إلى أن أول الضحايا كان هو جامع المعتصم، عمدة سلا، وأحد الموالين لرئيس الحكومة السابق، لأن حبل الود انقطع بين العثماني والمعتصم، الذي حافظ على منصبه مديرا لديوان رئيس الحكومة، إذ اضطر هذا الأخير إلى تقديم استقالته من المنصب، الأسبوع الماضي، بعد أن وصلت الأمور إلى مرحلة القطيعة بسبب خلافه مع رئيس الحكومة حول تدبير أجندة رئاسة الحكومة.

وتقول الجريدة إن  المعتصم فوجئ بعد ترتيبه لمجموعة من اللقاءات المندرجة في سياق عمل رئاسة الحكومة وتحديد مواعدها، بإلغائها من طرف العثماني.

وحسب الجريدة ذاتها، فإن تصرف العثماني أثار حفيظة المعتصم الذي سارع إلى الاستقالة من منصبه، مشيرة إلى أن مغادرة المعتصم لمنصبه كانت متوقعة في ظل الحرب المستعرة داخل “البيجيدي” بين أنصار بنكيران والعثماني، الذي يسعى إلى إبعاد المحسوبين على مؤيدي غريمه من المواقع المؤثرة في رئاسة الحكومة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة